بالفيديو..كاتب يهاجم “العمل”..سنصدر للعالم خبراء في بيع الشاي.. والعلياني: المسؤولين يبحثون عن قص الأشرطة!

بالفيديو..كاتب يهاجم “العمل”..سنصدر للعالم خبراء في بيع الشاي.. والعلياني: المسؤولين يبحثون عن قص الأشرطة!

صحيفة المرصد: استنكر الكاتب الصحفي صالح الزهراني، ما يواجهه شباب الوطن من معوقات وعراقيل من أجل الحصول على وظائف، واضطرار حاملي الشهادات العليا للعمل في بيع الشاي وهاجم وزارتي العمل والخدمة المدنية .

هدر الأموال
وقال ” صالح الزهراني” خلال مداخلة له في برنامج “معالي المواطن” على قناة “mbc”، إن المملكة هي الدولة الوحيدة التي يعمل فيها حاملو الشهادات العليا في بيع الشاي. وأضاف أن هذا يعد هدراً كبيراً فمن غير المقبول أن تصرف الدولة على الطالب إلى أن يتخرج أكثر من 300 ألف ريال، وقد يصل المبلغ إلى 500 ألف ريال ثم لا يجد وظيفة.

خبراء في بيع الشاي
وتابع الزهراني : ساخراً أننا ربما نصدر للعالم مستقبلاً خبراء يحملون الماجستير والدكتوراه للعمل في بيع الشاي. ومضى قائلاً ” لماذا درس هذا الطالب ولماذا ابتعث ولماذا توضع أمامه العراقيل؟.

وزارة خادعة وأخرى لرجال الأعمال
واتهم الزهراني وزارة الخدمة المدنية بأنها خادعة توظف أشخاصاً بشهادات مزورة، فيما يطالب السعودي بشهادات جامعية وشهادات خبرة، كما وصف وزارة العمل بأنها وزارة رجال الأعمال.
وقال الزهراني أن المواطن عندما يجد لنفسه دخلاً شريفاً يلاحق من مراقبي الأمانات والبلديات بشكل همجي.

قص أشرطة ونهاية محزنة
وفي السياق ذاته هاجم مقدم البرنامج علي العلياني مسؤولي التوظيف في المملكة؛ وقال ” المسؤولون عن التوظيف يحكون عن حاضنات الأعمال وقص أشرطة في المناسبات ويجيبون مشاهير والنهاية محزنة”.
وأضاف أن العديد من “المنظرين”، يخرجون للحديث عبر الفضائيات، مرددين دائما كلمة “خلق” فرص وظيفية، حتى فقدت الكلمة معناها، على عكس الحقيقة.

البحث عن المناصب
وأشار إلى أن هناك شريحة يتم إهمالها وهي شريحة بائعي وبائعات الشاي، وتابع: ” ، أنه تتم الدعوة لمسؤولي أمانة الرياض، للحديث عن هذه المشكلات؛ ولكن لا استجابة، مؤكدًا أن الناس لا تشعر بوجود حقيقي لدور هذه الأمانة، بينما يسعى ذوو المسؤولية عن مشكلات الناس بالبحث عن المناصب فقط، فيما يهملون قطاعًا عريضًا من الخريجين الذين يحتاجون لتطوير بيئة مناسبة للعمل “.

[twitter_video id=”945718719157858304″]

[twitter_video id=”945715767538061319”]