رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: متحدث الصحة : الأرقام التي نرصدها الآن هي نفسها في أبريل الماضي.. ومن بعدها حدث الأمر المؤلم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن المؤشرات الوبائية بالمملكة منذ بدء عام 2021 ارتفعت الأعداد من مستوياتها الأدنى لتعود الآن وتسجل أرقاما مرتفعة.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن الأرقام المرصودة الحالية هي نفس المستويات المرصودة في العام الماضي في منتصف شهر أبريل 2020 ، ومن بعدها حصلت قفزات كبيرة وقال : " نتذكرها جميعاً بشيء من الألم عندما كانت المنحنيات من مستويات ما بين 600 و 700 في تلك الفترة ، نحن بعد عام الآن أمام نسجل نفس الأرقام".
وتابع : " هل أمامنا نفس المنحنيات؟ هل أمامنا تجارب لا قدر الله الوصول إلى 5000 حالة يوميا كما كان في أعلى المستويات والتي استطعنا أن نواجهها ونعيدها إلى منحنيات منخفظة وآمنة ونعود لحياتنا بحذر".
وأشار "العبدالعالي" أن الرحلة لم تخل من التضحيات والألم والإجراءات المكثفة والقوية التي كانت موجودة للتحكم، ونحن الآن أمام أرقام مشابهو لأبريل الماضي ولكن بيدنا الكثير.
ولفت إلى أن الحالات الحرجة ارتفعت كذلك من مستوياتها التي كانت في حدود 300 حالة وتذكرنا أيضا بالأقام المسجلة العام الماضي، وبعد الوصول لهذه الارتفاعة العام الماضي لا نريد أن نتذكر الحالات المنومة بالعنايات الحرجة في ذلك الوقت سواء كانوا أقارب أو أصدقاء أو جيران ومنهم من توفوا وكل هذه المواقف التي مرت لا نريد أن نعيشها مرة أخرى.

arrow up