بالفيديو.. متحدث الصحة يكشف عن الفئات المعرضة للدخول في مرحلة حرجة بعد الإصابة بكورونا

بالفيديو.. متحدث الصحة يكشف عن الفئات المعرضة للدخول في مرحلة حرجة بعد الإصابة بكورونا

صحيفة المرصد : أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي الفئات  الحرجة  التي تطلبت عناية صحية فائقة منذ بداية الأزمة حتى اليوم هي التي تعاني من مشاكل صحية .

وقال العبدالعالي خلال الإيجاز الصحفي الخاص بمستجدات فيروس كورونا بالمملكة اليوم الخميس، أن الفئات الأعلى خطورة والأكثر فرصة عند إصابتها بالفيروس بالدخول في حالة حرجة ومراحل متقدمة من المرض ومشاكل صحية أكبر وأخطر من الآخرين هم من لديهم أمراض مزمنة أو زيادة في الوزن أو الأعمار المتقدمة وغيرها من الأمور التي تم إعلانها من أصحاب الأمراض التي يكون لديهم المخاطر أعلى من غيرهم.

وأضاف: “هذه الفئة هي التي كان فيها أكثر الحالات الحرجة ورصد بقية المضاعفات والمشاكل الصحية الخطرة لالإصابة بالفيروس، ولكن هذا ليس حصرا على هذه الفئة”.

لا أحد في مأمن

وتابع “العبدالعالي”: ” حتى فئة الشباب والأصحاء هناك نسب مئوية منهم يشكل الفيروس خطر عليهم وهذا الفيروس خطر بشكل عام على كافة أفراد المجتمع من جميع الشرائح فهنالك من فئة الشباب من إذا أصيبوا قد تدهور حالتهم الصحية والدخول إلى العناية الحرجة”.

وحث الجميع من أجل السلامة والحذر والمأمن الصحي لكافة أفراد المجتمع، على بالمواظبة والاستمرار والحرص على الإجراءات الاحترازية والوقائية والتقيد بها بالإضافة إلى المسارعة بالحصول على اللقاحات. حيث قال “لا أحد يستبعد أو يعتبر نفسه في مأمن أو يجعل عنده حصانة وهمية بأنه لن يصب أو إذا أصيب فلن يكون عنده مشكلة صحية”.