بالفيديو.. محتالون في الدمام يبيعون أراضي وزارة الدفاع للمواطنين

بالفيديو.. محتالون في الدمام يبيعون أراضي وزارة الدفاع للمواطنين

صحيفة المرصد : تعرض عددًا من المواطنين، لعملية نصب واحتيال في الدمام، بعدما اشتروا أرضًا اتضح بعد ذلك أنها ملكًا لوزارة الدفاع.

ونشرت قناة الإخبارية، تقريرًا مصورًا كشفت خلاله كيف تعرض المواطنين لعملية النصب والاحتيال، عن طريق شراء أراضي وزارة الدفاع، عبر مكتب لبيع الأراضي وبعض الوسطاء.

وقالت قناة الإخبارية في تقريرها، إن القصة بدأت قبل 7 سنوات، عندما عرض مكتب صغير لبيع الأراضي، وبعض الوسطاء مخططين للبيع، وتم بيع أكثر من 1200 قطعة أرض، بحوالي 60 مليون ريال.

وقال أحد المواطنين: “في بداية الأمر سمعنا أن أحد الأشخاص لديه أرض يريد بيعها، اشتريت 4 قطع، القطعة الواحدة 2000 مترًا، وقال الوسيط إنه بعد سنة سيتم تخليص الأوراق واستلام الصكوك، وبذلك تصبح الأرض حرة وملك لنا”.

وأضاف آخر: “عندما شعرنا بوجود مشكلة على الأرض، اتصلنا بالمحافظة للاستفسار عن الأراضي واتضح أنها ملكًا لوزارة الدفاع”، بينما أكمل ثالث: “ضاعت أموالنا وآمالنا، كنا نريد شراء أراضي من أجل الزراعة وتربية الحيوانات”.

ولا تزال القضية متداولة بين الجهات المختصة منذ 4 سنوات، ويمتلك المشترون جميع المستندات، سواء عقود البيع أو الحوالات البنكية، والمخططات والخطابات.