بالفيديو.. مدير التعليم الإلكتروني: التعليم بشكل عام سيتغير بعد كورونا .. و”هناك أشياء لا تصلح إلا بالفصل”

بالفيديو.. مدير التعليم الإلكتروني: التعليم بشكل عام سيتغير بعد كورونا .. و”هناك أشياء لا تصلح إلا بالفصل”

صحيفة المرصد : كشف الدكتور عبد الله الوليدي، مدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، أن التعليم كله سواء العام أو الجامعي سيتغير بالكامل بعد جائحة كورونا.

وقال “الوليدي” خلال حديثه ببرنامج “في العلن”: “التعليم نفسه بيتغير بعد كورونا، فالتعليم كله بالعالم قبل كورونا لن يكون بعدها ، والحدث اللي صار هذا سينعكس على التعليم، وطريقة تقديمه ستتغير لأنه فتح آفاق جديدة لاستخدام التقنية بهذا الكم والحجم، كما أنه فتح آفاق أمام المسؤولين وأصحاب القرار بأن هناك خيارات كثيرة تحتاج نفكر مع الابتكار والتقنية، في كيف نوظفها لتطوير التعليم نفسه” .

وتابع :”التعليم الإلكتروني معاييره ومفاهيمه ثابتة لأنه ليس بجديد فهو موجود من أكثر من 30 سنة وممارس في دول كثيرة وكان أيضا بالمملكة قبل كورونا ولكن ليس بهذا الحجم، التوسع الكبير اللي صار بأن 7 مليون طالب وطالبة فجأة انتقلوا إلى التعليم الإلكتروني خلى أولياء الأمور والمعلمين يدخلون في الموضوع فعمل على تسريع انتقالنا إلى المستقبل”.

وأوضح أن التعليم الإلكتروني ليس حلاً لكل الشيء ولكن توظيفه في المكان المناسب بالشكل المناسب والظروف المناسبة هو أحد ممكنات نجاح التعليم الإلكتروني، مشيراً إلى أن هناك أشياء لا تصلح إلا داخل الفصل وبالتعليم المباشر والتواصل مع الطلاب.

وتابع “الوليدي” : “وفي أشياء تستطيع أن تسهل لنا وتخدمنا وتقلل التكاليف وتعطي  مرونة من خلال استخدام التعلم الإلكتروني بالإضافة إلى أنه يخدم شريحة مهمة وغير مخدومة بالتعليم على الحضوري وهم على رأس العمل وليس بإمكانهم تركه والذهاب إلى الجامعة فهم من 25 إلى 45% فهو يمثل حل كبير لهم”.