بالفيديو: مستشار ولي ولي العهد يكشف لـ ”قناة FOXNEWS” عن تفاصيل اجتماع الأمير محمد بن سلمان بالرئيس ترامب !

بالفيديو: مستشار ولي ولي العهد يكشف لـ ”قناة FOXNEWS” عن تفاصيل اجتماع الأمير محمد بن سلمان بالرئيس ترامب !

صحيفة المرصد: قال الأمير فيصل بن فرحان، مستشار ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة العربية السعودية حريصة على تقديم كل الدعم للدول التي تحارب تنظيم داعش، وأنها لن تكتف بالمساعدات المالية، بل ستشارك أيضًا في الحملات الهادفة للتخلص من التنظيم في العراق وسوريا.

وأوضح مستشار ولي ولي العهد، في لقاء تلفزيوني مع قناة “FOXNEWS” الأمريكية، أن الأمير محمد بن سلمان اتفق مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على تقوية العلاقات الثنائية بين “واشنطن والرياض”، معتبرًا أن الدولتين حليفتين وستظلان كذلك، مضيفًا: عرضنا المساعدة في محاربة داعش على الرئيس الأمريكي السابق “أوباما” وكانت إدارته غير متحمسة لذلك.

وأشار إلى أن السعودية لازالت حتى الآن لديها قناعة بمحاربة “داعش” بشتى الطرق كذلك القضاء على كل الطرق التي أدت إلى وجود هذا التنظيم، لافتًا إلى وجود رؤية مشتركة بين المملكة والولايات المتحدة في هذا الأمر، كما أن الرئيس “ترامب” على يقين بأن علاقة بلاده مع السعودية تمثل أهمية كبيرة للبلدين.

وتطرق مستشار ولي ولي العهد للحديث عن الأوضاع الاقتصادية في المملكة، معتبرًا أن السعودية تحترم مواطنيها ولديها أفكار اقتصادية تُترجم في رؤيتها الاقتصادية 2030، كما تم عرض الخطة على الجانب الأمريكي الذي بدا عليه الاقتناع، لافتًا إلى أن ولي ولي العهد هو مهندس الرؤية الاقتصادية المرتكزة أساسًا على أهداف من ضمنها تقليل الاعتماد على النفط كأساس الاقتصاد.

وفيما يخصص قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بمنع مواطني 6 دول إسلامية، أكد أن الأمير محمد بن سلمان ناقش مع “ترامب” هذا الأمر، وأبدى له تفهم المملكة لقلق الولايات المتحدة من دخول العناصر الإرهابية أراضيها، كذلك أكد له “ترامب” أن تلك الإجراءات لا تستهدف الدين الإسلامي وهو أيضًا ما أكد عليه ولي ولي العهد.