بالفيديو : مواطن يتهم لجنة التعديات بأمانة العاصمة بإزالة منزله وتشريد أسرته دون سبب مفهوم!

بالفيديو : مواطن يتهم لجنة التعديات بأمانة العاصمة بإزالة منزله وتشريد أسرته دون سبب مفهوم!

صحيفة المرصد: اتهم مواطن لجنة التعديات بأمانة العاصمة المقدسة بإزالة منزله وتشريد أسرته دون سبب مفهوم .
وقال المواطن “سامي مستنطق ” خلال حديث له لبرنامج ” ياهلا ” المذاع على قناة روتانا خليجية  ” أنه وقع خلاف بينه ومواطن آخر أدعى ملكيته لقطعة الأرض التي يقيم عليها منزله وتحمل رقم 16 .

تشكيل لجنة
وتابع ” منذ عامين شكلت أمانة العاصمة المقدسة لجنة لدراسة الأمر وتم رفع التقرير لوكيل أمانة العاصمة وجاء التقرير النهائي بأن القطعة رقم 16 المقام عليها المنزل مطابقة وأن يستلم خصمه القطعة رقم 17.

هدم المنزل
وتابع: رفض خصمي استلام قطعته وأصر على استلام قطعتي مشيرا إلى أنه وأسرته فوجئوا بهدم المنزل دون إنذارهم ولو حتى قبل عملية الإزالة بساعة واحدة لافتا إلى أنه لم يتم السماح لهم بالحصول مقتنياتهم قبل الهدم.
ولفت إلى أنه يقيم وأسرته حاليا داخل غرفتين ودورة مياه في حوش أحد جيرانه والذي ورفض أن يأخذ منه إيجار .

متحدث أمانة العاصمة يعلق
ومن جانبه قال ” أسامة الزيتوني” المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أن الأمانة جهة حكومية ومن أهدافها حماية حقوق المواطن وبديهيا من غير المنطق أن تتم الإزالة بدون وجه حق .

الإزالة تمت بشكل نظامي
وتابع : ” تمت عملية الإزالة بشكل نظامي والمواطن صاحب المنزل يملك صك ولكن ليس على الأرض التي تمت إزالتها فهي كانت مملوكة لشخص آخر وتم تسليمها إلى صاحبها ” .
وحول عدم السماح للمواطن باستخراج مقتنيات أسرته قال ” المتحدث الرسمي ” وفق ما وصلني من رئيس البلدية أنه وقف على الإزالة شخصيا وتم استخراج المفروشات وتسليمها لصاحب المنزل ولكنه رفض الاستلام” ” وأضاف أن المنزل لم يكن موجود به عوائل وإنما عمال غير متزوجين.

اللجوء إلى القضاء
وأشار إلى أن الخطوة التي يستطيع من خلالها  المواطن الحصول على تعويض هي اللجوء إلى الجهات القضائية وإذا له حق فسوف تساهم الأمانة في حصوله عليه .