بالفيديو: مواطن يشتري سيارة من بنك شهير بنظام المنتهي بالتمليك.. وبعد 11 عاما من سداد أقساطها حدثت المفاجأة

بالفيديو: مواطن يشتري سيارة من بنك شهير بنظام المنتهي بالتمليك.. وبعد 11 عاما من سداد أقساطها حدثت المفاجأة

صحيفة المرصد: كشف المواطن “يحيى عسيري” عن سحب إحدى البنوك مبلغ مالي من حسابه، بحجة أنه لم يسدد القسط الأخير لسيارة اشتراها عبر البنك.

وقال “عسيري” في لقاء مع برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية” ، إنه تقدم لبنك “الراجحي” بطلب لامتلاك سيارة، من خلال تقسيط ثمنها عبر البنك، موضحاً أنه تم قبول الطلب.

وأضاف أنه تعثر في القسط الأخير ويريد جدولته على دفعات، فاشترط البنك عليه دفع رسوم مقابل جدولة المبلغ فوافق على هذا الشرط وقام بالتوقيع على العقد الخاص بجدولة المبلغ.

وأكد أنه قام بتسديد المبلغ الذي بلغ قيمته 14.633 ريال، ووصلته رسالة أنه بالفعل جميع الاقساط قد انتهت وعليه نقل ملكية المركبة إليه، من خلال تسديد الرسوم لوزارة الداخلية، وبعدها يتم التواصل مع البنك من أجل استكمال باقي الإجراءات.

وأشار إلى أنه بالفعل استكمل الإجراءات وتم دفع الرسوم وتواصل مع البنك، وطلب منه التوجه إلى قرب فرع، حيث تسلم مظروف به مخالصة السيارة، بتاريخ 26-7-2010.

ولفت إلى أنه بعد 11 سنة، تفاجئ بسحب مبلغ وقدره 14.633 ألف ريال، من حسابه عبر رسالة وصلته إلى جواله عنوانها “قسط متاجرة”، ولما تواصل مع البنك بأن لديه مخالصة من البنك تثبت بأنه سدد كافة أقساط السيارة لم يجد أي رد مقنع منهم، لدرجة أنهم شككوا في صحة العقد.
وأوضح أنه توجه إلى مؤسسة النقد العربي السعودي، بصورة العقد والمخالصة وقدم شكوى ضد البنك.