بالفيديو: مواطن يعمل بـ”الدهانات” يوضح سبب خجله من هذه المهنة في البداية.. ويكشف متوسط دخله الشهري

بالفيديو: مواطن يعمل بـ”الدهانات” يوضح سبب خجله من هذه المهنة في البداية.. ويكشف متوسط دخله الشهري

صحيفة المرصد: نشرت قناة “الإخبارية” تقريرا عن عمل مواطن يدعى “مشاري أبو عقيلة”بمهنة “الدهانات”، حيث أعلن عن مهنته التي يعتز بها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال “مشاري” إن بداية عمله كانت في محل لبيع الدهانات بمنطقة تبوك، لمدة استغرقت 7 شهور، تعلم خلالها البيع والشراء، وطرق الدهان ولكن من دون أن يطبقها على أرض الواقع، كما استخدم موقع “يوتيوب” من أجل اكتساب خبرات أوسع.

وأضاف أنه بعد ذلك بدأ في تطبيق ما تعلمه على أرض الواقع، لكنه كان يدعى أنه ليس سعودي ، ليس خجلاً ولكن لعدم وجود ثقة بالشباب السعودي في هذا المجال، ولما اكتسب خبرات كبيرة وثقة الناس أعلن عن هويته وجنسيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه بعدما أعلن أنه سعودي جاءه الدعم من كافة مناطق المملكة، لافتاً إلى أن وجهة نظره كانت خاطئة، حيث فوجئ بهذا الدعم، حيث وصلته طلبات بالعمل في كافة مدن المملكة.

وأكد أنه واجه معوقات من قبل العمالة الوافدة التي تعمل في هذا المجال، موضحاً أنه عندما يتسلم مواقع كبيرة يحتاج إلى من يساعده لكنه لا يجد ، لكون العمالة لوافدة تحمل كل جنسية مع مثيلتها.

وأبان أنه يعمل بها منذ 5 سنوات ، ودخلها الشهري ممتاز حيث يتراوح بين 5 آلاف ريال و15 ألف لذلك فهو متفرغ لها، بشكل كامل ولا يعمل في أي مهنة أخرى.

وأكد أنه يأمل في إنشاء مؤسسة دهانات حيث أن مكسبها الشهري الصافي ممكن أن يصل إلى 30 ألف ريال في الشهر الواحد.