رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : "نهى الحارثي" تكشف تفاصيل رحلة حصولها على جائزة "غاوس" العالمية وطبيعة عملها في "نيوم"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روت الدكتورة نهى الحارثي، رئيس فريق التقنية بقطاع التكنولوجيا بمشروع نيوم، تفاصيل رحلتها الطويلة للحصول على جائزة "غاوس" العالمية، مؤكدة ان المشروع بدأ منذ سنة ويعد جزءًً من رسالة الدكتوراة الخاصة بها.
وقالت الحارثي في مداخلتها ببرنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، إنها تجهزت للمؤتمر لمدة سنة كاملة، وقدمت البحث، مؤكدة أن عملية اختيار البحث ليست عادية، يتم اختياره من قبل متخصصين، مضيفة: كل الأبحاث التي تقدم للجامعات العالمية تخضع لمعايير عالمية فالإجراء لا يقل عن ٤ أو ٥ شهور.
وأضافت: البحث يتعلق بواحدة من أهم المشاكل التي تواجه الهندسة الكهربائية، مؤكدة أنه تم تضمين العديد من الأمور في البحث من بينها "الخوارزميات الرياضية وعلوم الحاسب"، وهذه جميعا نتاج كميات كبيرة من المعلومات تمت معالجتها في فترة وجيزة وبسرعة عالية وحصلنا على دقة عالية، وهذا يمكننا من صناعة الطائرات، متابعة: أعتقد أن لدينا القدرة على تطوير البحث وأخذه في مستوى متقدم.
وعن عملها في مشروع نيوم، اختتمت: "تم تأهيلي بشكل خاص وعلى مستوى عالي أنا ومن معي، وقادرين على عمل إنجازات أخرى في هذه المدينة المستقبلية، و"أي بحث مميز تستقطبه نيوم، وأي بحث أكاديمي سيكون له دورا كبيرا".

arrow up