بالصور.. قبيلة بدائية تواجه مروحية بالسهام و الحراب بالبرازيل

بالصور.. قبيلة بدائية تواجه مروحية بالسهام و الحراب بالبرازيل

صحيفة المرصد:التقط مصور برازيلي لقطات نادرة لقبيلة من قبائل الأمازون المنعزلة عن العالم، بعد أن غيّرت الطائرة المروحية التي كانت تقله مسارها لتجنب عاصفة ممطرة، فمرت من فوق مساكنهم ليقوم أفراد القبيلة بتوجيه سهامهم وحرابهم نحو الطائرة بهدف ابعادها عن المكان.

ونقلت صحيفة ( ديلي ميل) البريطانية عن المصور ريكاردو ستاكرت قوله: “أخذت الكاميرا وبدأت في التصوير. لم يكن لدي الكثير من الوقت لتخيل ما كان يحدث”.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك اللحظات كانت لحظة حظ بالنسبة لستاكرت، الذي كان في طريقه إلى أكري، بالقرب من الحدود البيروفية، لتصوير مجموعة أخرى من السكان الأصليين من أجل كتاب يعمل عليه، عندما لمح مساكن تلك القبيلة.

وقالت الصحيفة : في رحلة العودة، بتاريخ 18 ديسمبر 2016، استطاع المصور التقاط المزيد من الصور التي توفر أدلة مدهشة عن حياة القبائل المنعزلة.

البرازيل بها ما يقرب من 80 من هذه الجماعات، ولكن وجودها أصبح مهدداً بشكل متزايد من قبل قاطعي الأشجار العاملين خارج إطار القانون، وعمال المناجم ومهربي المخدرات.

وانبهر الطيار بطلاء جسم أحد من الرجال، والذي اعتبره تمويهاً. وقال “عندما يكون الجو بارداً يرتدون الملابس. ويضعون الطلاء لحماية أنفسهم”. وأضاف “قلت لنفسي ‘عليك تصوير هذا، لا بد من الحفاظ على المشهد”.

وقال خوسيه كارلوس ميريليس، وهو خبير في السكان الأصليين في البرازيل -وكان أيضاً على متن الطائرة- إن ثلاث مجموعات معزولة تعيش في ولاية أكري.

وأضاف “في بعض الأحيان، قد يكشف تفصيل صغير الكثير من المعلومات. وبما أن الصور عالية الجودة، يمكننا الاقتراب أكثر من التفاصيل”.