شاهد: إجابة وزير المالية عن سؤال حول توقف العلاوة السنوية .. وهذا ما قاله عن الرواتب!

شاهد: إجابة وزير المالية عن سؤال حول توقف العلاوة السنوية .. وهذا ما قاله عن الرواتب!

صحيفة المرصد : قال معالي وزير المالية محمد الجدعان، اليوم (الأربعاء)، في إجابة عن سؤال لمدير القناة السعودية خالد المدخلي بلسان المواطن: “سحبت مني العلاوة السنوية، وزودت علي سعر البنزين والكهرباء والماء وغيرها، وحتى حساب المواطن لا يغطي..”، أن الإصلاحات الاقتصادية ضرورة لمصلحة أبنائنا وبناتنا.
وأضاف أن إصلاحات أسعار الطاقة لا تمس المواطن الذي يحتاج الدعم وما تم هو إعادة توجيه الدعم وإيقاف الدعم عن غير المستحقين واستمراره للمستحقين فقط.
كما أجاب عن سؤال حول سبب توقف العلاوة السنوية وقال أنه يتفهم قلق موظفي القطاع العام من توقف العلاوة. وتابع: أنه بصفته وزيراً ومواطناً يحس بمعاناة الموظفين ويحس كذلك بالمزايا والفوائد القادمة، حيث إن إصلاح القطاع العام هو أحد الإصلاحات الكبيرة جداً في المملكة.
وأشار إلى أن من أهم جوانب إصلاح القطاع العام تحفيز الموظفين وتدريبهم وتمكينهم من أداء عملهم بكفاءة عالية، مؤكداً أنه لا يتفق مع التعليقات التي تقلل من كفاءة الموظفين الذين يعملون بكل جد وإخلاص.
ولفت إلى أن الإصلاحات التي تتبناها وزارة الخدمة المدنية ستعيد هيكلة العمل، بما فيها الحوافز.
وفيما يتعلق بسقف الرواتب في القطاع العام، أوضح أن هنالك دراسة معمقة للوائح كافة، الخاصة بالرواتب والمزايا والحوافز، ولا يمكن تحديد وقت للانتهاء منها.
وكشف وزير المالية، أن صرف الرواتب سيستمر بالتاريخ الهجري الشمسي لتوافقه مع السنة المالية للدولة ولا عودة للتاريخ للهجري، كما انه لن يكون هناك تغييرا في بدل النقل للموظفين الحكوميين وبإمكانهم الحصول على فرق الزيادة من خلال حساب المواطن.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

https://www.youtube.com/watch?time_continue=51&v=J24KNIJqT10

https://www.youtube.com/watch?v=vO58FestCHk

https://www.youtube.com/watch?v=9GtPp10yI2k