بالفيديو .. وزير سعودي سابق يكشف عن 3 محاولات لاغتياله !

بالفيديو .. وزير سعودي سابق يكشف عن 3 محاولات لاغتياله !

صحيفة المرصد : كشف الوزير والسفير السابق عبدالعزيز خوجة ، أسراراً حول حياته الشخصية والرسمية ومن بينها محاولات اغتياله .

وقال خوجه خلال برنامج “في الصورة” مع الإعلامي عبدالله المديفر على روتانا خليجية ، إنه تعرض لثلاث محاولات اغتيال في فترة عمله بلبنان، لكن هذا أكثر من كان يمكن الكشف عنه، بالإضافة لطلب السعودية منه في إحدى المرات بالتوجه إلى مطار بيروت فورًا؛ لأن هناك معلومات مؤكدة عن التحضير لاغتياله ، مع التوصية بإبلاغ الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز فور الوصول للرياض ؛ كي يطمئن على سلامة سفيره.

وكشف خوجة أن المعلومات الأمنية التي كانت تصله ، بينت بشكل واضح أن رفيق الحريري يواجه خطر الاغتيال، ونقل تلك المعلومات لرئيس الحكومة اللبنانية آنذاك، ونصحه بمغادرة بيروت، لكنه رفض وقرر تحمل مسؤولياته الرسمية ومواجهة مصيره في بلده.

وفي إحدى المحاولات الأخرى لاغتياله عندما كان خوجة سفيرًا للرياض في تركيا في أواخر ثمانينيات القرن الماضي وبداية تسعينياته، وكانت تركيا في هذه الفترة ساحة نشطة للمخابرات العالمية على حد وصفه، لكنه نجا أيضًا وإن كانت السفارة قد خسرت أحد العاملين فيها في إحدى عمليات الاغتيال التي لم يُكشف للآن من يقف وراءها.