بالفيديو و الصور : تعرف على تفاصيل مأساة توأم هندي “ملتصق” .. والنهاية تقترب

بالفيديو و الصور : تعرف على تفاصيل مأساة توأم هندي “ملتصق” .. والنهاية تقترب

ترجمة صحيفة المرصد : يبدو أن حلم الأسرة الهندية الفقيرة التي تعيش مأساة حقيقية قد قارب على التحقيق، حيث تعاني الأسرة من وجود توأم ملتصق لطفلين منذ عامين .
وقالت صحيفة “الديلي ميل ” البريطانية أن الأسرة شعرت بالصدمة بعد ولادة التوأم الملتصق ، ومنذ عامين وهما يحاولون إجراء عملية فصل للتوأم إلا أنهما فشلا بسبب الأسعار العالية للأطباء وعدم مقدرتهم ماديا.
وأخيرا جاء الأمل بعد عرض أحد الأطباء على الأسرة إجراء جراحة الفصل بتكاليف بسيطة ستساعد فيها الحكومة أيضا لإنهاء هذه المعاناة.
وقالت حكومة ولاية أوريسا الهندية أنها سوف تساعد في تحمل تكاليف العملية ، ومن المقرر أن تلتقي الأسرة مع الأطباء في مستشفى معهد الهند للعلوم الطبية في نيودلهي قريبا لإجراء مزيد من الفحوصات.
ويعاني التوأم عسل وسينج من التصاق في مقدمة الرأس ، وجسمين كاملين لشخصين منفصلين ، وتم ولادتهما في 9 مارس 2015 في أحد المستشفيات المحلية.
وقال الأب بوان كانهار: “بعد أن ولد أبنائي حاولت الحصول على العلاج،ولكن حالتي المالية ضعيفة حيث أعمل كمزارع ،ولا أستطيع تحمل التكاليف،وفي النهاية فقدت كل الأمل واضطررت إلى مشاهدة أبنائي يعيشون مع هذا المعاناة لمدة عامين “.

وهناك ابنان اخران للأسرة هما أجيت -9 سنوات -، والدخية -6 سنوات-، وهما بصحة جيدة ويحلمان أن يشاهدا التوأم وهما يعيشان بصورة طبيعية.
وقال الزوجة بوشبانجالي: “أريد العسل وسينج أن يكونا مثلا أخواتهم، أريدهم أن يذهبوا إلى المدرسة وأن يعيشوا حياة فردية، أحلم بأن تكون لديهم حياة أفضل من هذا ،هم بالكاد يستطيعون الكلام ولكني أعلم أنهم يمكن أن يفعلوا أفضل من هذا.
وقال الطبيب سوابنشوار المسئول عن الحالة أن فصل الأولاد قد يسبب مضاعفات تنموية في أحد الفتيان أو كلاهما.
وأضاف: “إذا أجريت عملية جراحية سيكون الأمر معقدا، فالمخاطر تعتمد أساسا على مدى انصهار أجزاء من المخ مع بعضهما للتوأمين”.