رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بايدن" يوقع أمرًا تنفيذيًا جديدًا.. وهذا ما قاله عن "روسيا" وأزمة كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في مؤتمر صحفي، الاثنين، توقيع أمر تنفيذي لدعم منتجات "صنع في أمريكا"، وأشار إلى أن الأمر التنفيذي سيمنع الوزارات الأميركية من التخلي عن شراء المنتجات المصنّعة في الولايات المتحدة.
ويركز القرار على تخفيض استخدام السيارات التي تعتمد على الوقود في الوزارات واستخدام السيارات الكهربائية المصنعة في الولايات المتحدة.
 رفع المخاوف مع روسيا وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه لن يتردد في رفع المخاوف مع روسيا بشأن سلوكها، سواء كان في قضية اعتقال المعارض أليكسي نافالني أو التقارير حول استهداف الجنود الأمريكيين في أفغانستان.
وقال: "طالبتُ بإحاطة بشأن قضية نافالني والتقارير عن رصد روسيا مكافآت للنيل من جنودنا في أفغانستان ولن نتردد في إثارة هذه المواضيع مع الروس"منوهًا إلى أنه من الممكن أن تتعاون واشنطن وموسكو على اتفاقية "ستارت".
أزمة كورونا وعبر بايدن عن تفاؤله بتوفير اللقاح في الولايات المتحدة "بوقت قصير"، وقال:" خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة سنصل إلى توفير مليون إلى مليون ونصف جرعة من اللقاح يوميا".
ويأمل بايدن بأن يصبح اللقاح متوفرا بشكل واسع خلال الربيع القادم، مرجحا أن تتجه البلاد، بحلول الصيف، نحو الاقتراب من مناعة القطيع.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up