رئيس التحرير : مشعل العريفي

بريطانيا تحظر دخول المسافرين إليها من الإمارات والأخيرة ترد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أصدرت بريطانيا قرارا جديدا بإدراج دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن دول القائمة الحمراء لحظر السفر، الذي بموجبه يُمنع دخول المسافرين القادمين من هذه الدول إلى أراضيها.
وقال وزير النقل البريطاني غرانت شابس، عبر حسابه في "تويتر"، إنه "اعتبارًا من الجمعة 29 يناير/ كانون الثاني، الساعة 1 ظهرًا، سنقوم بتمديد حظر السفر الخاص بنا، مع إضافة كل من الإمارات العربية المتحدة وبوروندي ورواندا إلى القائمة الحمراء للمملكة المتحدة".
وأوضح الوزير أن "هذا يعني أن الأشخاص الذين كانوا في هذه البلدان أو عبروا من خلالها سيتم رفض دخولهم، باستثناء البريطانيين والأيرلنديين ورعايا الدول الثالثة الذين لديهم حقوق إقامة، الذين يتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام في المنزل".
وأكد أنه "يجب على المسافرين إلى بريطانيا الحصول على شهادة تؤكد أن اختبارهم سلبي لفيروس كورونا، واستكمال نموذج تحديد موقع الركاب قبل وصولهم أو قد يواجهون غرامة 500 جنيه إسترليني عن كل فرد".
بدروها، قالت مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية هند العتيبة، إن بلادها اطلعت على قرار المملكة المتحدة بوضع قيود السفر على الرحلات الجوية القادمة من الإمارات.
وأضافت أن "الإمارات ستستمر في الحفاظ على دورها كمركز مهم للسفر والخدمات اللوجستية وفقًا لأعلى معايير الصحة والسلامة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up