بريطانيا تطلب حجز جزء من الأجواء القبرصية لطائراتها العسكرية

بريطانيا تطلب حجز جزء من الأجواء القبرصية لطائراتها العسكرية

صحيفة المرصد : قالت وسائل إعلام روسية (الجمعة) إن نائب رئيس جهاز مراقبة الملاحة الجوية في قبرص (هاريز أنطونياديس) أكد إرسال بريطانيا طلباً إلى قبرص بغرض حجز جزء من مجالها الجوى وتكريسه للطائرات البريطانية.

وبحسب (روسيا اليوم) فإن (أنطونياديس) أكد أن “الطلب لا يزال قيد الدراسة وأنه لا يعني إلغاء الرحلات الجوية” مشيراً إلى أنه “لم تلغ أي شركة طيران رحلاتها من وإلى لارنكا” وذلك في مقابلة مع قناة (سيغما) التليفزيونية، كما أكد “حدوث تغييرات هامة في المجال الجوي لقبرص منذ يوم (الخميس)”.

وذكر نائب رئيس جهاز مراقبة الملاحة الجوية، أنه “تم تحويل معظم الحركة الجوية الآن إلى الغرب والجنوب وتقليصها نحو الشرق وهو ما يؤدي إلى بعض الازدحام في الأجواء”.

وأضاف: “لدينا دور تنسيقي بالتعاون مع البريطانيين، وكذلك مع العديد من شركات الطيران التي تشعر بالقلق وتطلب معلومات إضافية”.

يشار إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية (تيريزا ماي) قالت، إن “لندن مستعدة للموافقة على المشاركة في عمل عسكري رداً على الهجوم الكيماوي في سوريا ولن تسعى للحصول على تأييد مسبق من البرلمان” وذلك عقب تصريح زعيم “حزب العمال” المعارض البريطاني (جيريمي كوربين) بأن “أي قرار محتمل بشأن العمل العسكري ضد سوريا يجب أن يناقش مع البرلمان”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا