بطل فيديو “دق على عمتك” يخرج عن صمته .. ويتحدث عن الألفاظ العنصرية ويكشف مفاجأة

بطل فيديو “دق على عمتك” يخرج عن صمته .. ويتحدث عن الألفاظ العنصرية ويكشف مفاجأة

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشفت مصادر تفاصيل فيديو “دق على عمتك” المتداول، الذي احتوى على تلفّظ عنصري، وعدم إبراز الهوية، وتصوير قامت به عائلة بمكة بعد ارتكابهم مخالفة مرورية، وهو الفيديو الذي انتشر بمواقع التواصل، ونال فيه رجل المرور “مشعل خلف العتيبي” التقدير؛ حيث التزم الصمت، ولم يردّ على الإساءات، وقام بعمل أخلاقي يعكس تعامل رجال الأمن.

مخالفة مرروية
ووفقا لـ”سبق”، قال بطل الفيديو رجل الأمن الرقيب “مشعل”: “الفيديو كان قبل يومين في أحد النقاط الأمنية بمكة، عندما ارتكب هذا الشخص مخالفة مرروية ورفض إبراز هويته، وبدأ بالتلفظ، والحمد لله تربينا على احترام الآخرين والتمسك بالحلم والصبر والحكمة؛ حيث أخبرنا المسؤولون والقيادات وحكومتنا بالالتزام بالآداب، ووضحوا لنا كيف نتعامل مع مثل هذه المواقف”.

ألفاظه العنصرية
وأضاف: “كبير السن، والعقلية التي تتعامل معها كل شخص له ميزانه الخاص، وقد سلمت الحالة لمركز الشرطة، وبالنسبة لألفاظه العنصرية؛ فهي لا تعنيني، وكلنا لدينا وطنية بصرف النظر عن كل شيء، وكل القطاعات بالحج -ليس المرور وحده- يعملون باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله”.

فوجئت برد الفعل
وأشار إلى أنه فوجئ برد الفعل، مضيفاً: “وردتني اتصالات كثيرة، وحقيقة أنا غير متابع لمواقع التواصل، والمكالمات التي وصلتني لا أستطيع الرد عليها فكيف بمتابعة الإشادات التي تُكتب في “تويتر”! ونحن في الحج لا ننتظر الشكر من أحد، ما يهمنا كيف نخدم ضيوف الرحمن بتوجيهات حكومتنا الرشيدة”.

دق علي عمتك
يذكر أن الفيديو، تم تداوله بشكل واسع تحت أكثر من “هاشتاق”، واستنكر المتداولون ما ورد فيه من تهجم لفظي وتصوير وعبارات عنصرية، وأوضحت شرطة مكة أنها قبضت على المصور وابنته وزوجته.