رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعدما تصدرت صورته وسائل الإعلام العالمية .. من هو قائد الفريق الطبي للرئيس ترامب " شون كونلي"؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: يعمل شون كونلي، طبيبا للرئيس الأميركي، دونالد ترامب منذ عامين، وهو ضابط في البحرية منذ أكثر من 14 عاما، والمسؤول عن الإحاطات الصحفية حول صحة الرئيس منذ دخوله مستشفى والتر ريد العسكري.
العمل في البيت الأبيض كونلي (40 عاما)، أصبح تحت الأضواء منذ مايو الماضي إذ كان من الداعمين لاستخدام دواء هيدروكسي كلوروكين لمحاربة فيروس كورونا.
ولد الطبيب كونلي في ولاية بنسلفانيا، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم من جامعة نوتر دام عام 2002، وتابع دراسته بعد ذلك ليتخرج من جامعة فيلادلفيا في طب تقويم العظام في 2006
بدأ كونلي عمله في البيت الأبيض في 2018، حيث درجت العادة على اختيار أطباء من الجيش وذلك في تقليد عمره أكثر من 150 عاما، والذي يعزوه البعض إلى أن الأطباء المدنيين غالبا ما يحجمون عن العمل في هذه الوظيفة وترك عياداتهم الخاصة لعدة سنوات، بحسب وسائل إعلام أميركية.
ووفق حساب الطبيب كونلي على شبكة "لينكدإن" فقد أنهى بعد ذلك برنامج الطبيب المقيم في مركز بورتسموث في فيرجينيا عام 2013.
الخدمة في أفغانستان وخدم في 2014 لمدة سبعة شهور في أفغانستان، في الوحدة الطبية متعددة الجنسيات التي كانت تتبع لحلف الناتو.
وبعد ذلك عاد للعمل في مركز بورتسموث في فيرجينيا التابع للبحرية الأميركية، وذلك حتى مارس 2018، عندما تم اختياره للعمل كطبيب للبيت الأبيض خلفا لروني جاكسون الذي شغل المنصب منذ عهد الرئيس جورج دبليو بوش.
وفي مايو من العام ذاته قام ترامب بتعيينه رسميا وبشكل دائم كطبيب خاص له في البيت الأبيض.
ويعرف كونلي نفسه على أنه طبيب طوارئ متخصص في الجيش، وله خبرة في التطوير والأبحاث والدراسات السريرية، وتعليم الطب.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up