المحكمة أحضرته بـ”القوة الجبرية”.. تفاصيل قضية خلع مقيمة عربية من زوجها السعودي بعد تهديدها بالقتل

المحكمة أحضرته بـ”القوة الجبرية”.. تفاصيل قضية خلع مقيمة عربية من زوجها السعودي بعد تهديدها بالقتل

صحيفة المرصد : أصدرت “محكمة الأحوال الشخصية” في جدة؛ حكمًا بفسخ نكاح مقيمة عربية من زوجها السعودي الذي تغيب عن جلسة مجلس الحكم بدون عوض مادي، وأفهمتها أن عليها العدة الشرعية وأن لا تتزوج حتى يكتسب الحكم القطعية.

زواج داخل قنصلية بلادها

وبحسب “عكاظ“؛ فإن المقيمة العربية “أم سعد” وهي أم لخمسة أطفال سعوديين بلا هويات تقدمت بدعوى إلى المحكمة توضح فيها أنها تزوجته بولاية شقيقها داخل قنصلية بلادها كونها أجنبية، وزوجها سعودي، وتسلمت نصف المهر المكتوب في العقد وأنجبت خمسة أطفال وهم في حضانتها بموجب حكم قضائي.

ضرب وتهديد بالقتل

وأكدت “أم سعد”، أن زوجها لا يعاملها بالمعروف ويضربها ويهددها بالقتل ويحبسها في المنزل وينتزع هاتفها كي لا تتصل على أية جهة، وعززت ادعاءاتها بمشاهد من دار الحماية الاجتماعية وشكاوى في مركز الشرطة وأنها كانت تتنازل بعد تدخل والد زوجها وخشيتها على أطفالها.

أمر بجلبه بالقوة الجبرية

وبحسب تفاصل القضية؛ فإن المحكمة أبلغت الزوج إلكترونيًا لكنه لم يحضر ما اضطرها لإصدار أمر بجلبه بالقوة الجبرية، وفي جلسة لاحقة طلبت الزوجة حفظ الدعوى، قبل أن تعود وتطلب السير فيها بعد أن فشلت محاولاتها في إصلاحه.

سجين سابق بتهم تعاطي وحيازته الحشيش

وكانت المحكمة تلقت من الأدلة الجنائية ما يفيد بأن سجل الزوج مدون عليه (وجود قضايا مسجلة) منها حكم بالسجن لتعاطيه وحيازته الحشيش، وحكم آخر بسجنه 15 شهرًا لحيازته الحشيش واستفاد من العفو؛ فضلًا عن خطاب تلقته المحكمة من إدارة مكافحة المخدرات يفيد بوجود 3 قضايا مسجلة على الزوج في ترويج الحبوب المحظورة.