بعد إدراج أمريكا لها كمنظمة إرهابية.. تفاصيل تأسيس حركة “حسم” الإخوانية

بعد إدراج أمريكا لها كمنظمة إرهابية.. تفاصيل تأسيس حركة “حسم” الإخوانية

صحيفة المرصد : أدرجت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس الماضي، جماعة “أنصار بيت المقدس”، فرع تنظيم داعش في سيناء بمصر، و”حركة سواعد مصر” المعروفة باسم “حسم” على قائمة الإرهاب العالمي.

وتأسست حركة حسم في عام 2014، حيث اتفقت قيادات الإخوان الفارين إلى تركيا على إعادة إحياء العمل المسلح للجماعة داخل مصر، من خلال تشكيل تنظيم مسلح جديد يتخذ عدة مسميات مثل “سواعد مصر” و”لواء الثورة”.

كما اتفقوا على انتقاء عناصره ممن تتوافر فيهم المقومات البدنية والنفسية من عناصر الحراك الثوري، وضمهم لمجموعات قتالية مسلحة وتدريبهم داخل وخارج مصر، وتكليفهم فيما بعد باستهداف مؤسسات ورموز الدولة لإضعاف النظام و إحداث فوضى أمينة.

وكشفت أجهزة الأمن المصرية معلومات تفيد بأن قيادات الجماعة المقيمين في تركيا، اجتمعوا في إسطنبول، وقرروا تشكيل غرفة عمليات بالخارج للتنسيق مع قيادات من الجماعة الهاربين داخل مصر، واتفق الجميع على تنفيذ تكليف القيادات الكبيرة في الجماعة بتكوين جناح عسكري مسلح تحت اسم “حسم”.

وأكدت المعلومات اضطلاع مسؤولي الإخوان باختيار العناصر التابعة للجماعة ممن لديهم استعداد نفسي وبدني، وتجهيزهم لتنفيذ العمليات الإرهابية والاغتيالات.