بعد ارتفاع نسب التحصين بجرعتين .. هل يمكن الاستغناء عن الكمامة والإجراءات الاحترازية؟ متحدث الصحة يوضح – فيديو

بعد ارتفاع نسب التحصين بجرعتين .. هل يمكن الاستغناء عن الكمامة والإجراءات الاحترازية؟ متحدث الصحة يوضح – فيديو

صحيفة المرصد : أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، علة ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بما في ذلك لبس “الكمامة، مشيراً إلى أن البروتوكولات الوقائية ليست خاضعة للارتجال والعشوائية وإنما تتم بواسطة هيئات وجهات متخصصة وعلماء وخبراء يقيسون المخاطر ويضعون كافة الإجراءات والبروتوكولات المناسبة لكل نشاط.

وقال “العبدالعالي” خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات جائحة فيروس كورونا أن المملكة تخطو بخطوات إيجابية تجني ثمارها في صحة المجتمع والمؤشرات الإيجابية المرصودة، لافتاً إلى أنه كلما استكمل أفراد المجتمع التحصين بالجرعتين من اللقاح ستكون المملكة في مأمن أكثر.

وأشار إلى أنه مازال هناك أفراد لم يستكملوا تحصينهم بالجرعتين والواجب على الجميع التكاتف في ذلك، حتى إذا وصلنا بمجتمعنا إلى أعلى مستويات المناعة واستكمال التحصين بالجرعتين لأكبر عدد من هذا المجتمع.

واختتم بأن :”العالم يمر بهذه الجائحة ونحن جزء من هذا العالم؛ لذلك يجب علينا الاستمرار في الحد اللازم والمطلوب من الاحترازات التي تراها الجهات المختصة حتى نتجاوز الجائحة بسلام وأمان؛ لذلك علينا أن نواصل استكمال التحصين بالجرعتين وفي نفس الوقت الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية ومن ضمنها الالتزام بلبس الكمامات”.