بعد صدور “قرار الظن”..تفاصيل الاتهامات للنائب الأردني المفصول “العجارمة”وتهديده حياة “الملك”

بعد صدور “قرار الظن”..تفاصيل الاتهامات للنائب الأردني المفصول “العجارمة”وتهديده حياة “الملك”

صحيفة المرصد : أصدر النائب العام في الأردن؛ قرارًا بالمصادقة على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة بقضية النائب المفصول، أسامة العجارمة.

وبحسب وسائل إعلام أردنية، شملت التهم الموجهة لـ”العجارمة” التهديد الواقع على حياة جلالة الملك، واقتراف أفعال بقصد إثارة عصيان مسلح ضد السلطات القائمة بموجب الدستور.

وتضمنت التهم “تصنيع مواد ملتهبة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتبليغ المتهمين بلائحة الاتهام، ليصار فيما بعد إحالتها إلى محكمة أمن الدولة، للبدء بإجراءات المحاكمة.

وأثار قضية النائب الأردني المفصول من البرلمان أسامة العجارمة جدلًا واسعًا في مايو الماضي بسبب تصريحاته وما تبعها من أفعال لأنصاره من إطلاق نار على القوات الأمنية وقطع للطرقات.

وأثار العجارمة جدلا داخل مجلس النواب، بعد اتهامه الحكومة بقطع التيار الكهربائي عن جميع محافظات المملكة بشكل متعمد، وذلك لمنع حشود عشائرية من الوصول إلى العاصمة عمان، تضامنا مع فلسطين.

وطالب النائب المفصول حينذاك بعقد جلسة لمناقشة أسباب انقطاع التيار الكهربائي، ليتطور النقاش إلى مشادات مع رئيس المجلس، وعقب ذلك تلفظ العجارمة بكلمة وصفت بأنها ”مسيئة“، وجرى على إثرها تجميد عضويته، قبل أن يقرر المجلس فصله نهائيا.