بعد التعدي على أملاك الدولة وضم شارع عام لقصره .. “أمانة جدة” تطالب صالح كامل بدفع غرامة 226 مليون ريال

بعد التعدي على أملاك الدولة وضم شارع عام لقصره .. “أمانة جدة” تطالب صالح كامل بدفع غرامة 226 مليون ريال

صحيفة المرصد: قالت صحيفة محلية ، نقلاً عن مصادر لها، أن “أمانة جدة” طالبت رجل الأعمال المعروف صالح كامل، بمبلغ تتجاوز قيمته الـ226.6 مليون ريال، جراء انتفاعه من “زوائد تنظيمية” وشارع قالت الصحيفة أنه تعدى عليها منذ نحو 35 عاماً.

وكشف موقع “مال” الاقتصادي أن أمانة جدة طالبت كامل بالمبلغ المذكور عبر خطاب رسمي، وقد استند الخطاب إلى مجموعة من الأراضي كان رجل الأعمال السعودي قد اشتراها منذ نحو 35 عاما واخترق بها شارعا داخليا لبناء مسكنه الخاص في المدينة الساحلية.

وتضمن الخطاب المرسل بشكل رسمي قيمة الشارع والزوائد التنظيمية داخل قصر كامل بحي الشاطئ في مدينة جدة، حيث اشتملت تلك القيم على 3 فواتير، الأولى بقيمة 50.43 مليون ريال، والثانية بقيمة 80.75 مليون ريال، والثالثة بقيمة تجاوزت 226.6 مليون ريال.

ونوهت المصادر أنه تم تحديد القيم المذكورة بناء على أسعار الفترة الحالية، حيث سيتم فوترة المبالغ المتضمنة قيمة التعدي على أملاك الدولة بشكل لاحق.

ووفق المصادر ذاتها، فقد تم تشكيل لجنة من عدة جهات من بينها وزارة المالية وأمانة جدة لتحديد قيمة الاستفادة خلال العقود الثلاثة الماضية.

وأوضحت المصادر أن كامل تقدم إلى أمانة جدة لشراء الزوائد التنظيمية والشارع في وقت سابق، إلا أنه لم يتم استكمال إجراءات الطلب، الأمر الذي دفع أمين جدة إلى فتح تحقيق في أسباب عدم استكمال تلك الإجراءات.

واستعادت أمانة جدة “الحديقة التجميلية” التي تقع على الشارع العام خلال العام الماضي، بعد إثارة الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي.