بعد انضمام مقاتلتي «F-35» الأمريكية لأسطولها الجوي.. إسرائيل تكشف عن “عمليات خيالية” في عمق العدو دون معرفته

بعد انضمام مقاتلتي «F-35» الأمريكية لأسطولها الجوي.. إسرائيل تكشف عن “عمليات خيالية” في عمق العدو دون معرفته

صحيفة المرصد : انضمت أمس الأحد طائرتين حربيتين من طراز “إف 35” أمريكية الصنع، إلى سلاح الجو الإسرائيلي، ضمن صفقة أجرتها تل أبيب العام الماضي لشراء هذا الطراز من المقاتلات الحربية واستلام العدد الكامل منها حتى نهاية عام 2021.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير غندلمان معلقا على وصول المقاتلتين: “ألف مبروك لسلاح الجو الإسرائيلي الذي تلقى اليوم مقاتلتي شبح جديدتين من طراز F35 هذه الطائرات تمكننا من تنفيذ مهام خيالية في عمق أراضي العدو دون معرفته”.
وأضاف غندلمان على “تويتر”: “سلاح الجو الإسرائيلي هو سلاح الجو الوحيد خارج الولايات المتحدة الذي يمتلك تلك الطائرات الخارقة”.

بدوره علق أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قائلا إن “قدرات سرب الطائرات من نوع “إف 35″ تضيف عاملًا آخر لقدرات سلاح الجو العملياتية والاستراتيجية، والتي ستضمن الحفاظ على تفوقه في كافة مهامه، وعلى رأسها حماية سماء دولة إسرائيل وأمنها”.

ويصل عدد الطائرات من هذا الطراز بحوزة سلاح الجو الإسرائيلي إلى ثمانية من طراز F35، وتخدم في قاعدة نيفاتيم في صحراء النقب جنوب إسرائيل.

ويمكن لهذا الطراز من الطائرات المقاتلة، أن يهبط عموديا، مثل الطائرات المروحية، وأن يحلق من مدرج طوله 500 قدم وليس من مطار فقط، وكذلك تفادي الرادارات والتحليق لمسافات طويلة دون الحاجة للتزود بالوقود.