بعد انفجار بيروت الكارثي .. هاشتاق “علقوا المشانق” يتصدر تويتر ونشطاء ينشرون صورة للمتهمين في الحادث

بعد انفجار بيروت الكارثي .. هاشتاق “علقوا المشانق” يتصدر تويتر ونشطاء ينشرون صورة للمتهمين في الحادث

صحيفة المرصد : تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، صورة تظهر فيها عدد من القيادات التي يتهمها نشطاء بالتسبب في انفجار بيروت سواء عن طريق سوء الإدارة أو تحميلهم المسؤولية نتيجة عدم قدرتهم على التوافق السياسي أو من يعملون لصالح جهات خارجية منها على إيران على سبيل مثل حزب الله.

علقوا المشانق
وتصدر هاشتاق “علقوا المشانق”، التريند، اليوم الأربعاء، ونشر نشطاء صورة مجمعة تضم عددا من المتهمين – من وجهة نظرهم – في هذا الحادث المأسوي المدمر، ومن بين هؤلاء جاء الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر، ورئيس الوزراء السابق سعد الحريري.

ويرى النشطاء أن هؤلاء القادة هم سبب الدمار الذي وصل إليه لبنان حتى قبل الانفجار الضخم وما بعده ، مؤكدين أن لبنان كان يوصف بأنه “سويسرا الشرق”، وتحول على أيديهم إلى “صومال الشرق”.

الأحزاب السياسية
وبحسب قناعة النشطاء فإن الأحزاب السياسية في البلاد، لعبت دورا كبيرا في هذا الدمار أيضا، لأنها سمحت بما حدث، مطالبين أيضا باستقالة كافة أعضاء الحكومة بعد فشلها في إدارة الأزمة وتحميلها كافة المسؤولية المترتبة على ذلك.

لم تتوقف مطالبات النشطاء عند هذا الحد، بل طالب بعضهم بإقالة الرئيس اللبناني وإجراء انتخابات لاختيار خليفة له يكون ممثلا عن الشعب ويستطيع النهوض به من كبوته بعد الأحوال الصعبة التي يعيش فيها اللبنانيون ومعاناتهم التي لا تتوقف.

طلعوا حزب الشيطان
وجاءت معظم التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ضد حزب الله اللبناني الشيعي الممول من إيران، وقال أحد النشطاء: ” طلعوا حزب الشيطان و رجعوا الحريري ولبنان بألف خير”، وأضاف آخر: “شيلو حزب اللات.. شوفو كيف سعد الحريري.. رفيق الحريري الثاني هذا رأي”.

كما طالب البعض بوضع بشار الأسد رئيس النظام السوري ضمن هذه الصورة باعتباره واحدا من الذين أوصلوا لبنان إلى هذا الحد، وقال ناشط: ” حطو بشار الأسد كمان”.