بعد تجمهرهم أمام الوزارة.. الربيعة يتفاعل مع هاشتاج “بدل الندرة” ويعد الأطباء بهذه الأمور!

بعد تجمهرهم أمام الوزارة.. الربيعة يتفاعل مع هاشتاج “بدل الندرة” ويعد الأطباء بهذه الأمور!

صحيفة المرصد: تفاعل وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مع موظفي الوزارة من حاملي تخصصات علم الاجتماع وعلم النفس وإدارة المستشفيات، وذلك عقب تجمعهم في مقر الوزارة بالرياض، للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية بالتزامن مع هاشتاق حمل عنوان #بدل_الندرة_راجع الذي لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.
ووفقا لـ”عاجل” فإن عدد من الموظفين المحتجين أكدوا، أن الربيعة قال لهم :” أبشروا، نحن حريصون على منسوبينا، ونسعى إلى تطويرهم وتحسينهم، وندرس حاليا موضوعكم وإن شاء الله خير”.
بدورها قالت مصادر، إن وزير الصحة استمع إلى شكاوى الموظفين، كما بيّن لهم أن الوزارة تدرس حاليًّا ملفهم وتعمل على إيجاد حلول مناسبة له في أقرب وقت ممكن.
وتجمع المحتجين أمام الوزارة للمطالبة بإرجاع بدل الندرة للأطباء السعوديين الذين تبلغ نسبتهم في المملكة نحو 20% من جملة الأطباء.
يذكر أن برنامج “الثامنة” استضاف عددًا من الأطباء والمختصين بهذا الشأن لمناقشة بدل الندرة، وأكدوا أنه جاء لإسكات الأطباء السعوديين وإيهامهم بأن بدل الندرة كان يتراوح بين 20%‏ و30% من الراتب الأساسي، لكنه كان في الحقيقة جزء أساسي من الراتب لصنع توازن بين الأطباء في المستشفيات؛ ما عاد بالإحباط النفسي للأطباء لدرجة تعوقهم عن أداء عملهم والتفاني فيه.