رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تنصيب بايدن رئيسا لأمريكا.. من هي عائلته التي ستسكن البيت الأبيض 4 سنوات؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : تشهد الولايات المتحدة الأمريكية اليوم مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، بعدما غادر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وعائلته البيت الأبيض.
ويسكن "بايدن" وعائلته البيت الأبيض لمدة أربع سنوات مقبلة، قبل أن يغادره مثل أسلافه أو يتم ترشيحه لولاية أخرى، وبالنسبة لجيل بايدن، السيدة الأولى الجديدة، فقد تزوجت من جو بايدن عام 1977، بعد 5 سنوات من حادث سيارة مأساوي أودى بحياة نيليا، الزوجة الأولى، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".
وتسبب الحادث في وفاة الزوجة وابنة هي "ناومي" كانت تبلغ من العمر 13 شهرا، فيما أدى إلى إصابة ابنيهما "بو" و"هانتر" بجروح خطيرة، وهما اللذين اقترحا على والدهما بالزواج من "جيل"، التي أنجبت ابنة ثانية تدعى "آشلي"، وعمرها الآن 39 عاما وتعمل في مجال الحقوق الاجتماعية.
ونالت جيل بايدن، البالغة من العمر 69 عاما، الدكتوراه في علم التربية، وتُدرّس في إحدى جامعات شمال فيرجينيا، قرب واشنطن، فيما تنوي مواصلة العمل خلال ولاية جو بايدن، لتكون أول سيدة أولى تواصل حياتها المهنية، باستثناء هيلاري كلينتون التي شغلت منصب عضو مجلس الشيوخ لفترة وجيزة في ختام ولاية زوجها بيل.
أبناء جو بايدن
أما بالنسبة لـ"بو" نجل الرئيس بايدين فقد انضم إلى الجيش ثم أصبح النائب العام لولاية ديلاوير وكان من المتوقع أن يشغل منصبا وطنيا، لكنه أصيب عام 2015 بمرض السرطان الذي أودى به.
فيما حظي "هانتر"، الشاب، الذي عانى لفترة طويلة من إدمان الكحول والمخدرات، بدعم والده، الذي دافع عنه بشدة في وجه هجمات الجمهوريين خلال الحملة الانتخابية عام 2020.
وأصبح هانتر محاميا، وكان عضوا في مجلس إدارة شركة بوريسما للغاز الأوكرانية، عندما كان والده نائبا لأوباما، ما أدى إلى أن يتهمهما دونالد ترامب بالفساد.
أحفاد جو بايدن
ولبايدن أيضا 5 أحفاد هم نايومي (26 عاما)، فينيغان (22 عاما) ومايس (20 عاما) وهم أولاد هانتر بايدن، أما بو بايدن فلديه طفلان هما ناتالي (16 عاما) وروبرت (14 عاما).
واكتسبت عائلة بايدن عضوا آخر في مارس 2020 عندما استقبل هانتر بايدن وزوجته الجديدة ميليسا كوهين صبيا.
كلبان وقطة
وللرئيس المنتخب أيضا الكلبان تشام الذي تبنته العائلة عام 2008، ومايجور الذي جرى تبنيه عام 2018، ومن المتوقع أن ينضم فرد آخر إلى عائلة بايدن، وفقا لشبكة "cbs"، إذ سيتبنى جو وجيل قطة، ستكون الأولى في البيت الأبيض منذ غادره الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up