بعد شكوى “بي إن سبورتس” القطرية.. الكشف عن آخر تطورات استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على نادي “نيوكاسل”

بعد شكوى “بي إن سبورتس” القطرية.. الكشف عن آخر تطورات استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على نادي “نيوكاسل”

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أن عملية بيع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي تسير بصورة طبيعية للغاية، رغم الخطابات التي أرسلتها شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، وأندية المسابقة، للاعتراض على الصفقة.
وأكدت الصحيفة، أن الإعلان الرسمي عن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 80% من نادي نيوكاسل سيتم خلال أيام قليلة من الآن.
وأوضحت أن إدارة نيوكاسل لم تتلق أي إخطار من رابطة الدوري الإنجليزي يتعلق بوجود أي عوائق تمنع إتمام الصفقة، التي سيدفع بموجبها المستثمر السعودي 300 مليون جنيه إسترليني للحصول على حصة الأغلبية في نيوكاسل يونايتد.
وأضافت نقلا عن مصادر مطلعة في نيوكاسل: “لا توجد أي إشارات خطيرة تهدد الصفقة حتى الآن، إدارة النادي لم تتلق ما يفيد بوجود شيء يمكن أن يعرقل الاتفاق”.
من جانبها، قالت شركة “عرب سات”: “نأمل لا تنساق الاتحادات الكروية الدولية وراء حملات التشويه والتضليل التي تقوم بها “بي إن سبورتس”، التي تملك تاريخا طويلا من السمعة المشوهة، عبر تحقيقات جنائية في فرنسا وسويسرا على خلفية اتهامات تتعلق بالفساد والرشوة”.