بعد ضبط 156 إطار سيارات منتهي الصلاحية .. التجارة تشهر بمالك منشأة في الإحساء .. وهذه الغرامة فرضت عليه!

بعد ضبط 156 إطار سيارات منتهي الصلاحية .. التجارة تشهر بمالك منشأة في الإحساء .. وهذه الغرامة فرضت عليه!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أعلنت وزارة التجارة والإستثمار عن قيامها بتشهير مالك منشأة يدعى سلمان بن زمام الحسن الخالدي (سعودي الجنسية) تختص ببيع وتركيب إطارات السيارات في محافظة الأحساء،حيث صدر حكم قضائي بإدانة مالك المنشأة.

نظام مكافحة الغش التجاري
وثبت مخالفة مالك المنشأة نظام مكافحة الغش التجاري، لحيازة وتخزين إطارات سيارات منتهية الصلاحية، حيث يعد غشاً وتضليلاً للمشتري بالنظر لما تشكله الإطارات منتهية الصلاحية والمستعملة من خطورة على سلامة مستخدميها.

غرامة مالية
وقالت وزارة التجارة أن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالدمام تضمن فرض غرامة مالية مقدارها مائة ألف ريال، ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة من الإطارات منتهية الصلاحية ونشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة مالك المنشأة.

مصادرة وإتلاف
يذكر انه وقف مأموري الضبط القضائي لوزارة التجارة والاستثمار أثناء جولاتهم الرقابية على منشأة لبيع إطارات السيارات بمحافظة الأحساء، وتم ضبط مستودع تابع للمنشأة، وكان يحتوي المستودع على 156 إطار سيارات جديداً ومنتهي الصلاحية.
وقامت وزارة التجارة بمصادرة وإتلاف جميع الكميات على نفقة المنشأة، كما أحيلت القضية إلى القضائية لإستكمال تطبيق الإجراءات النظامية وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.