بعد قرار إلغاء الانتخابات في اسطنبول .. احتجاجات للمعارضة التركية بشوارع المدينة

بعد قرار إلغاء الانتخابات في اسطنبول .. احتجاجات للمعارضة التركية بشوارع المدينة

صحيفة المرصد : نشر ناشطون أتراك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الإثنين، مقاطع فيديو لاحتجاجات قام بها موالون لحزب الشعب الجمهوري المعارض، احتجاجًا على قرار إلغاء نتائج الانتخابات المحلية وإعادتها في كبرى مدن البلاد.

عدة أماكن في اسطنبول

وأظهرت مقاطع فيديو من عدة أماكن في اسطنبول، عشرات الأشخاص الذين يسيرون بشكل مجمع حاملين أواني منزلية للطرق عليها تعبيرًا عن رفض قرار إعادة الانتخابات.

كما ظهر في مقطع آخر، احتجاج عدد من سكان بعض المناطق السكنية بإطفاء أضواء منازلهم وتشغيلها بجانب الطرق على الأواني المنزلية.

إعادة الاقتراع

يأتي ذلك في وقت قالت فيه وسائل إعلام محلية، إن اللجنة العليا للانتخابات قد قررت اليوم الاثنين، إعادة الاقتراع في الانتخابات المحلية بمدينة اسطنبول التي أجريت نهاية مارس الماضي، وفاز فيها مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، بمنصب رئيس بلدية المدينة الكبرى وبفارق ضئيل على منافسه بن علي يلدريم، المنتمي لحزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات بعد طعن تقدم به الحزب الحاكم في نتائج الانتخابات البلدية في مدينة اسطنبول، زاعمًا حدوث عمليات غش ومخالفات قانونية، ليتم تحديد يوم 23يونيو المقبل لإجراء الانتخابات مجددًا.