بعد 50 عاما.. شاهد قائد مدرسة بالزلفى يجتمع بطلابه وهكذا ظهر “التلاميذ القدامى” داخل الفصل

بعد 50  عاما.. شاهد قائد مدرسة بالزلفى يجتمع بطلابه وهكذا ظهر “التلاميذ القدامى” داخل الفصل

صحيفة المرصد : قامت إحدى مدارس قرى محافظة الزلفي، بمبادرة طيبة، وذلك بعد أن دعت أول مدير لها بعد افتتاحها قبل 50 عاماً مع طلابه (الدفعة الأولى) الملتحقين بالمدرسة، ونظمت لهم حفلا حضره العديد من أولياء الأمور والتربويون وأولياء الأمور، أول أمس الخميس.
وبدأ الفكرة، بعد أن اتصل عبد الرحمن بن عبد الله القشعمي، قائد مدرسة الزبير بن العوام بالجوي، بالشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم المنديل، الذي استلم المدرسة في عام 1391 ه.
وبعد ذلك، قام الشيخ “المنديل” بالاطلاع على كافة السجلات القديمة مثل الحضور والانصراف وأسماء الطلاب والمعاملات الواردة والصادرة ومسيرات الرواتب قبل ٥٠ عاماً، ونسقت المدرسة لعمل درس شرح فيه الشيخ المنديل لطلابه درس القراءة أعاد فيه ذكريات تلك المرحلة.
وبالفعل تم التواصل مع طلاب الدفعة الأولى والذين حضروا الحفل جميعا باستثناء طالب واحد متوفي، وقدمت له المدرسة صدقة جارية عبارة عن كفالة حلقة من حلقات القرآن الكريم بالزلفي، وفي النهاية تم تكريم قائد المدرسة السابق والطلاب.
وأظهر الفيديو لحظة جلوس التلاميذ القدامى داخل الفصل، وذلك بعد أن أصبحوا رجالا في لقطة جميلة أعادت الذكريات إلى الأذهان مجددا.