بيان مشترك من دول الأربع حول تلقيهم الرد القطري

بيان مشترك من دول  الأربع  حول تلقيهم الرد القطري

صحيفة المرصد: أصدرت الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب “المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة و مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية” بياناً مشتركاً عقب تلقيهم الرد القطري”.

وقال البيان الذي صدر فجر اليوم الأربعاء: “تلقت الدول الأربع الرد القطري عبر دولة الكويت قبل نهاية المهلة الإضافية والتي جاءت تلبية لطلب صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وسيتم الرد عليه في الوقت المناسب”.

هذا وقد تسلم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في جدة،ليلة أمس الثلاثاء من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي محمد عبدالله الصباح رد دولة قطر على المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها السعودية و مصر و الإمارات و البحرين بغية وقف الدوحة لدعم الارهاب وتمويله، وفق ما أعلنته الخارجية السعودية.
وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قال الثلاثاء “إننا نتمنى أن يكون رد قطر على مطالب الدول المقاطعة إيجابياً”.

وأكد الجبير أن “أغلب ما تضمنته قائمة الطلبات كان مذكوراً في اتفاق عام 2014″، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على تمديد المهلة الممنوحة لقطر بناء على طلب من الوسيط الكويتي.

من جانبه أعلن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء، أن لائحة مطالب الدول المقاطعة “غير واقعية” “وغير قابلة للتطبيق”، على حد تعبيره.
وقال إن الرد على مطالب الدول المقاطعة والذي سلم إلى الكويت كان معداً.