بينها الرياض.. 6 مناطق تدخل خريطة تنبيهات الإنذار المبكر

بينها الرياض.. 6 مناطق تدخل خريطة تنبيهات الإنذار المبكر

صحيفة المرصد: نبّه النظام الآلي للإنذار المبكّر من حالات مناخية متشابهة تشمل 6 مناطق، وتتواصل حتى مساء اليوم.

ووجه النظام الآلي للإنذار المبكر، من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت التاسعة صباحاً وتتواصل للسادسة مساء اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار في مكة المكرّمة وتشمل “تربة والمويه والأجزاء المجاورة”.

وفي مناطق “الشرقية” و”الجوف” و”تبوك”، أصدر النظام تنبيهاً من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتتواصل للسادسة مساء اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

وأصدر النظام تنبيهًا في الرياض، من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت الساعة الخامسة والربع فجراً وتنتهي السادسة مساء اليوم، مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

ونبّه النظام المدينة المنوّرة من حالة عوالق ترابية بدأت السابعة و10 دقائق صباحاً وتنتهي الرابعة عصراً مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة، كما نبّه الرياض “وادي الدواسر” من الرياض “وادي الدواسر”: حالة رياح نشطة وأتربة مثارة بدأت الثامنة صباحاً وتتواصل للسادسة مساء اليوم مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ويحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (3) كم.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا