تأمين إلزامي لضمان سداد فواتير الكهرباء.. وهذه قيمته المبدئية!

تأمين إلزامي لضمان سداد فواتير الكهرباء.. وهذه قيمته المبدئية!

صحيفة المرصد: قال مسؤول بشركة الكهرباء أن الشركة تعتزم فرض تأمين مالي على كل العدادات السكنية والتجارية للملاك والمستأجرين على حد سواء، وذلك لضمان السداد الدوري وتقليص المبالغ المتعثرة، مع قدرة المستفيد على استرجاع المبلغ في حال انتقاله وعدم تسجيله في أي عقار آخر.

تسجيل العدادات لصالح المستأجر
وحسب ” مكة” توقع المسؤول أن يسهل فرض التأمين المقرر الإعلان عنه والبدء في تنفيذه منتصف رمضان الحالي، تسجيل العدادات لصالح المستأجر للعقار السكني أو التجاري تحت مسمى «مستفيد»، طوال فترة الإيجار،بحيث يتم تحديد مبلغ التأمين بحسب متوسط الإنفاق الشهري للعميل.

قيمة التأمين المبدئية
وأوضح أن ذلك يأتي تفاديا لخروج المستأجرين وترك مبالغ غير مسددة في الفاتورة، والتي دائما ما تسبب إشكالات بين المستأجر والمؤجر، علاوة على فتح بعض المستفيدين العداد بعد إغلاقه نتيجة لتعثره في السداد.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن تبدأ قيمة التأمين بـ500 ريال إلى حين معرفة حجم الإنفاق الشهري للعميل، وهذا المبلغ مسترجع في حال ترك العقار وعدم الانتقال لعقار آخر باسم العميل نفسه.

برنامج مخصص لتسجيل البيانات
أضاف سيكون هناك برنامج مخصص من خلال موقع الكتروني من قبل شركة الكهرباء لتسجيل البيانات على العدادات الموصلة بالوحدة المستأجرة أو المالك وباستطاعته حينها في حال انتقل إلى عقار آخر نقل تلك البيانات إلى الوحدة العقارية الجديدة، بحيث يتم ضمان سداد بداية أي تعثر من مبلغ التأمين وإغلاق التيار نهائيا إلى حين إعادة دفع تأمين جديد لإعادة التيار .