تنبيه متقدم من “الأرصاد” يحذر من أمطار رعدية وتدني الرؤية الأفقية في 3 مناطق!

تنبيه متقدم من “الأرصاد” يحذر من أمطار رعدية وتدني الرؤية الأفقية في 3 مناطق!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري
https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أصدر نظام الإنذار المبكر للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهًا متقدمًا حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في منطقة القصيم، كما أصدر تنبيهَيْن لمنطقة مكة والباحة بشأن الضباب وتدني الرؤية الأفقية.

الحالة المتوقعة بمنطقة القصيم
وتفصيلاً، وصفت الأرصاد الحالة المتوقعة بمنطقة القصيم بأنها تشهد استمرار هطول أمطار رعدية، متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية.
وأوضحت : تشمل الحالة بريدة وعنيزة والرس والفويلق والبكيرية والمذنب والأجزاء المجاورة، وتبدأ من منتصف ليل الأربعاء، وتستمر حتى الساعة الـ23.00 من مساء الخميس.

تبيه لمنطقة مكة
وأصدرت الهيئة تنبيهًا آخر لمنطقة مكة المكرمة، وصفت فيه الحالة بأنها تشهد تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب، وتشمل الطائف والهدا والشفا ومرتفعات المنطقة. وتبدأ الساعة الـ00.30 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا.

تنبيه لمنطقة الباحة
كما أصدرت الهيئة تبيها ثالث لمنطقة الباحة وصفت الأرصاد الحالة بالمنطقة بأنها تشهد تدنيًا للرؤية الأفقية بسبب الضباب. وتشمل الحالة الباحة وبلجرشي والمندق ومرتفعات المنطقة. وتبدأ الساعة الـ00.30 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا.