تحركات جديدة لأمير الكويت في محاولة لحل أزمة قطر قبل القمة الخليجية!

تحركات جديدة  لأمير الكويت في محاولة لحل أزمة قطر قبل القمة الخليجية!

صحيفة المرصد: كشف مصدر سعودي، أن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يتوقع أن يقوم هذا الأسبوع بجولة خليجية ضمن المساعي التي يقودها لحل أزمة قطر، قبيل انعقاد القمة الخليجية التي تستضيفها الكويت ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ووفقًا لـ”الشرق الأوسط”، نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، أكد المصدر أن المحادثات بين الجانب السعودي والكويتي ستتركز على مناقشة الأزمة بين قطر ودول الرباعي، ومعالجة الخلافات على طاولة المفاوضات والبحث عن حلول من شأنها معالجة الأزمة جذريا.

وعن قرب التوصل لحلحلة قريبة للأزمة، من خلال عقد اجتماع يضم زعماء الدول الخليجية الست بالإضافة إلى مصر، في قمة تستضيفها الكويت على أساس خريطة طريق محددة بضمانة من أمير الكويت، قال إن حكمة وخبرة الشيخ صباح الأحمد كفيلة بالتوصل لحلول عملية تضمن تلبية المبادئ الرئيسية التي تطالب الدول الأربع قطر بالالتزام بها.

وتواجه القمة صعوبات تهدد انعقادها في ظل القطيعة الخليجية لدولة قطر، على خلفية اتهام ثلاث دول خليجية للدوحة بتبني سياسة تسهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة والعالم العربي. وفي ظل الخلاف الخليجي، فإن مصير القمة الخليجية التي تستضيفها الكويت في ديسمبر المقبل سيواجه امتحاناً عسيراً، في ظل مقاطعة 3 دول خليجية للدوحة.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا