رئيس التحرير : مشعل العريفي

تحرك عاجل للبرلمان المصري بعد وفاة طفلتين بسبب "الإندومي".. وبرلمانية توضح القصة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:تقدمت ولاء التمامي، عضو مجلس النواب المصري، بطلب إحاطة إلى وزيرتي التجارة والصحة، حذرت خلاله من تداول "الإندومي" في الأسواق، لما له من تأثير خطير على صحة المواطنين بخاصة علي الأطفال وفقا لروسيا اليوم . وقالت التمامي،:"إن هناك كارثة استيقظ عليها أهالي مركز إدفو بأسوان، نتيجة وفاة طفلتين شقيقتين بعد تناولهما وجبة المعكرونة سريعة التحضير"الإندومي"، معقبة:" هذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة".
وأكدت النائبة،فى بيان صحفي، أن تناول أطفالنا وجبة "الإندومي" يشكل خطرًا داهمًا على حياتهم، مبينة أن هناك دراسات علمية حديثة تحذر من مخاطرها، موضحة أن "الإندومي" يسبب ضمور الأعصاب بسبب مادة الصوديوم أحادي الغلوتامات، والتي تستخدم لإضافة النكهة في العديد من الأطعمة المصنعة، معقبة :"الإندومي وجبة تفتقر إلى أي عنصر غذائي مفيد للجسم".
ونوهت عضو مجلس النواب،بأن "الإندومي" به نسبة مرتفعة جدا من الدهون والأملاح والتوابل الرافعة لضغط الدم، مما يؤثر على القلب وباقي أعضاء الجسم ، فضلًا عن أنه يحتوي علي نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية والدهون والمواد الحافظة والصوديوم والألوان الصناعية، وله تأثيراته السلبية على الصحة ويسبب الزيادة في الوزن بسبب محتواه من الدهون والنشويات، لافتة بأن كل عبوة 70 غرام وبها نحو 350 سعر حراري، من بينها 139 سعر حراري دهون.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up