”ترامب“ يستعرض عضلاته أمام الكونجرس ويكشف عن ”قفزات اقتصادية“.. ويستقطب الديمقراطيين -فيديو

”ترامب“ يستعرض عضلاته أمام الكونجرس ويكشف عن ”قفزات اقتصادية“.. ويستقطب الديمقراطيين -فيديو

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-سكاي نيوز: علق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، على اقتصاد بلاده، وقال “إن بلادنا تتصدر العالم في إنتاج النفط والغاز”، وذلك في خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه أمام الكونغرس.

تعاون ووفاق

وقال الرئيس الأميركي في خطابه، إن إدارته تسعى لخلق نظام للهجرة آمن وقانوني وحديث، مشيرا إلى أن الاقتصاد الأميركي ينمو بسرعة ويتفوق على كل الاقتصادات وأن إدراته حققت ازدهارا، والبطالة حققت أقل مستوى لها في نصف قرن، داعيا إلى “التعاون والوفاق” بين الجمهوريين والديموقراطيين.

دعوة لعهد جديد

واستغل الرئيس الأميركي خطابه عن حال الاتحاد، للدعوة إلى عهد جديد من التعاون لكسر “عقود” من الجمود السياسي وقال “يمكننا جعل مجتمعاتنا أكثر أمانا، وعائلاتنا أقوى، وثقافتنا أكثر غنى، وإيماننا أكثر عمقا، وطبقتنا المتوسطة أكبر وأكثر ازدهارا من أي وقت مضى”.

وأضاف “لكن يجب أن نرفض سياسات الانتقام وأن نغتنم الإمكانات اللامحدودة من التعاون والوفاق. معاً، يمكننا كسر عقود من الجمود السياسي”.

تحقيقات سخيفة

ترامب ندّد في خطابه بالتحقيقات “السخيفة” و”المنحازة”، في إشارة مباشرة منه إلى التحقيق في شأن التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وقال إن هناك “معجزة اقتصادية تحدث في الولايات المتحدة، والأشياء الوحيدة التي يمكن أن توقفها هي الحروب الحمقاء أو السياسة أو التحقيقات السخيفة والمنحازة”.