” آل الشيخ”: لاعبو الأخضر سودوا وجهي وأتحمل المسئولية.. وهذه خطتي لقطف ثمار مونديال 2026 و2030-فيديو

” آل الشيخ”: لاعبو الأخضر سودوا وجهي وأتحمل المسئولية.. وهذه خطتي لقطف ثمار مونديال 2026 و2030-فيديو

صحيفة المرصد: قال تركي آل الشيخ، رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة، إن المنتخب سود وجهه، مؤكدا أنه يتحمل المسئولية كاملة، أمام سمو ولي العهد والجمهور الرياضي، مضيفا: “لكن هذه إمكانياتهم”.
وأضاف في مقطع فيديو: “عملنا كل شيء، سددنا مستحقاتهم لثلاث سنوات، جلبنا أفضل طاقم تدريبي، للأسف اليوم لم يؤدوا ولا 5% من المطلوب منهم”، متابعا: “حقيقة لا بد أن نعترف بها: هذا الجيل هذه إمكانياته وقدراته.. لا نلعب على بعض.. هذا ما كنت أقوله، وكل الشارع وقف ضدي”.
وأشار إلى تحمله المسئولية، باعتباره على رأس الهرم الرياضي ورئيس اللجنة الأولمبية، مؤكدا أن الجميع اجتهدوا واشتغلوا، سواء عادل عزت أو نواف التمياط أو عمر باخشوين أو المدرب. الذي يتحمل المسؤولية أنا واللاعبون.
وأوضح “آل الشيخ”، أن لديه خطة ويحتاج مساندة الشارع الرياضي فيها، مضيفا: “أقل شيء ألف شاب سعودي من عمر ١٢ إلى ١٦ سنة، لا بد أن نبتعثهم.. هذا الجيل الذي لا بد أن يذهب ويتعلم الاحتراف على أصوله”.
وأضاف: “للأسف عندما كنت أقول لا يوجد لاعب سعودي يستحق مليون ريال تعرضت لهجوم كبير، لكن هذه الحقيقة.. الآن تعرفون لماذا ٧ محترفين والثامن في الاحتياط”، مختتما حديثه: “نريد جيلاً نبدأ به عام ٢٠٢٢، وجيلاً نقطف ثماره ٢٠٢٦ و٢٠٣٠”.