“تركي الحمد” يعلق على محاولات البعض عرقلة رؤية المملكة: “الشيطان يكمن في التفاصيل”

“تركي الحمد” يعلق على محاولات البعض عرقلة رؤية المملكة: “الشيطان يكمن في التفاصيل”

صحيفة المرصد: كشف الكاتب تٌركي الحمد ، عبر تغريدات له بـ ” تويتر ” عن محاولات بعض الأشخاص والدول المٌعادين للمملكة لعرقلة تنفيذ رؤية “20-30″ التي من شأنها خلق سعودية جديدة قادرة على الحياة والاسهام في إنتاج الحضارة .

وقال تركي الحمد : ” إن “الشيطان يكمن في التفاصيل”، وهذا أمر صحيح في كثير من الشؤون، إن لم يكن كلها، ومن ضمنها الخطط الكبرى التي تسعى إلى إحداث تغيرات جذرية في الدولة والمجتمع ، مثال ذلك رؤية “20-30″ في المملكة العربية السعودية، فهي خطة طموحة تسعى إلى خلق سعودية جديدة قادرة على الحياة والاسهام في إنتاج الحضارة، وليس مجرد البقاء في خانة المستهلكين، والحلقة المفرغة للاستهلاك وإعادة الاستهلاك ” .

وتابع الحمد :” ولكن حين التنفيذ، تبدأ أفاع وعقارب وعناكب خفية بالتسلل إلى التفاصيل الصغيرة،في محاولة لعرقلة الرؤية ومخرجاتها المتوقعة،مع سبق الاصرار والترصد، وذلك كما في حال الجماعات والتنظيمات والدول،ومن يواليها من أفراد مضللون بايديولوجيات ومصالح آنية،المعادية للكيان السعودي دولة ومجتمع “.

واستطرد قائلاً :” وذلك مثل منفذين وموظفين فاسدين،يغلبون مصالحهم الذاتية على كل شيء،أو أنهم لم يستوعبوا أبعاد الرؤية فتأتي نكالا على الخطة ومخرجاتها، فمثل هؤلاء يدمرون المستقبل وهم لا يشعرون ” .