رئيس التحرير : مشعل العريفي

تشبه خزائن البنوك ومتصلة بـ"قبو" تحت الأرض.. خطأ خادمة في فيلا "أردوغان" يكشف عن أماكن إخفاء ثروته السرية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف موقع "نورديك مونيتور" السويدي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يخبئ بعضًا من ثروته نقدًا وذهبًا في خزائن متعددة مصنوعة خصيصًا لقبو ضخم في المجمع الذي يسكن فيه هو وعائلته في إسطنبول.
جاء ذلك في تقرير للموقع؛ نقلًا عن أحد الشهود الذين رأوا الخزائن بعد أن تم تركيبها حديثًا في الطابق السفلي من الفيلا الفاخرة بينما كان ضيفًا في حدث خاص أقامه أردوغان في وقت ما من العام 2011.
أقبية بحجم الغرف
وقال الشاهد: "كنت متوجهًا إلى مكان لأداء صلاة العشاء، ودخلنا الطابق السفلي حيث رأيت أقبية بحجم الغرفة كانت أبوابها لا تزال مغطاة بأغطية بلاستيكية واقية".
أبواب الخزائن فولاذية
ووصف الشاهد أبواب الخزائن الفولاذية بأنها تشبه خزائن البنوك التي يمكن فتحها بإدارة مقبض دائري ضخم يشبه عجلة قيادة سفينة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
الخادمات ارتكبن خطأ
وتابع: "أعتقد أن الخادمات ارتكبن خطأ عندما كن يوجهنني إلى مكان يمكنني أن أصلي فيه، وأخذوني بطريق الخطأ عبر القبو، لأنه عندما لاحظني الحراس، تم نقلي على الفور إلى الخارج".
وبحسب التقرير؛ فإن الشاهد، الذي طلب حجب اسمه بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، فرَّ من تركيا هربًا من حملة قمع ضد منتقدي الحكومة، لكن لا يزال أفراد أسرته يقيمون في تركيا.
من جانبه، أكد شاهد أخر، أنه لم يسمح إلا لعدد قليل من الحراس "الموالين تمامًا لأردوغان" بالحراسة بالقرب من القبو حيث تم تركيب هذه الخزائن.
قبو تحت الأرض
وختم بقوله: إن "الخزائن تم تصنيعها وتسليمها من قبل شركات متعددة"، مبينًا أن "القبو مصمم بحيث يمكن منه الوصول سريعًا إلى الممر الذي يمكن أن تتوقف فيه السيارات أو الشاحنات لتحميل وتفريغ النقود".

arrow up