تطورات جديدة في قضايا السب والقذف التي رفعها “وسيم يوسف” على أشخاص بالإمارات

تطورات جديدة في قضايا السب والقذف التي رفعها “وسيم يوسف” على أشخاص بالإمارات

صحيفة المرصد : نظرت محكمة جنح أبوظبي، اليوم الأحد، في 5 قضايا رفعها وسيم يوسف على أشخاص؛ يتهمهم فيها بسبه وقذفه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حجز 4 قضايا للحكم
وقررت المحكمة حجز 4 قضايا للحكم في جلسة 4 مارس المقبل، كما قررت تأجيل نظر الدعوى الخامسة إلى جلسة 8 مارس؛ بسبب تغيب المتهم، لارتباطه بمهمة عمل خارج الدولة، بعدما قدم المحامون ما يثبت ذلك.

وشهدت الجلسة حضور 21 محاميا متطوعا للدفاع عن المتهمين، و4 محامين عن الشاكي وسيم يوسف.

الدفع بعدم جواز نظر الدعوى
ودفع محامو المتهمين، بعدم جواز نظر الدعوى؛ كونها رفعت بعد مرور الفترة القانونية على حق التقاضي، والتي تبلغ 3 أشهر، كما دفعوا بحق المتهمين في انتقاد ما يخالف عقيدتهم.

وأكد دفاع المتهمين على ”كيدية الاتهامات، وعدم وجود سابق معرفة بينهم وبين الشاكي“، مشيرين إلى أن ”آلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل وخارج الإمارات تصدت لأفكاره، ولكنه انتقى البعض منهم وحرر في حقهم دعاوى قضائية؛ لمكانتهم الاجتماعية“.

19 قضية
وبلغ عدد القضايا ”السب والقذف“ المرفوعة من قبل وسيم يوسف، ضد مواطنين ومقيمين في الإمارات 19 قضية، يتهمهم فيها بسبه وقذفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم صدور أحكام غيابية في ثلاث قضايا منها ضد متهمين غادروا الدولة، فيما لا تزال 16 قضية منظورة أمام محكمة جنح أبوظبي.