رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطور جديد في قضية الطفلة "جنى" المتوفاة صعقاً بالكهرباء بالمجاردة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قضت المحكمة الجزائية بأبها بسجن 4 من موظفي بلدية المجاردة في قضية وفاة الطفلة جنى الشهري ذات الـ9 أعوام بعد مرور أكثر من عامين على الواقعة 13 محرم 1440هـ.
تقصير وإهمال
وأكد الحكم -وفقاً لـ"الوطن"- ثبوت إدانة المدعى عليهم الأربعة بسوء الاستعمال الإداري عن طريق التقصير والإهمال وعدم القيام بالعمل، مما نتج عنه وفاة الطفلة (جنى الشهري) بسبب الصعق الكهربائي من أحد الأعمدة بحديقة شارع الفن.
العقوبة
وقررت المحكمة للحق العام سجن كل موظف منهم لمدة شهرين تحتسب منهما مدة الإيقاف على ذمة هذه القضية. كما تقرر للحق الخاص سجن كل واحد منهم لمدة شهرين تحتسب مستقلة عن سجنهم السابق. وأخذ التعهد بعدم العودة. وبما تقدم تحكم الدائرة.
تفاصيل الواقعة
وتعود تفاصيل القضية إلى 13 محرم 1441 عندما تسبب ماس كهربائي في أحد أعمدة الإنارة التابعة لبلدية المجاردة بحديقة شارع الفن في وفاة «جنى». وعلى الفور باشرت الدوريات الأمنية والدفاع المدني ومندوب البلدية معاينة عمود الإنارة الذي تسبب في وفاة الطفلة، واتضح أن هناك 6 أعمدة تعاني ماسا كهربائيا، وتم فصل التيار الكهربائي عن الشارع بأكمله، لخطورة هذه الأعمدة، وأثبت تقرير الطب الشرعي تأكيد الوفاة بالصعق الكهربائي. وتسببت القضية في إعفاء رئيس بلدية المجاردة حينها، ومدير الخدمات، ورئيس قسم الكهرباء بالبلدية من مناصبهم، وإحالة المتسببين إلى النيابة العامة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up