تعرف على أول شخص شرب القهوة في التاريخ.. وطريقة تحضيرها الصحيحة داخل المنزل – فيديو

تعرف على أول شخص شرب القهوة في التاريخ.. وطريقة تحضيرها الصحيحة داخل المنزل – فيديو

صحيفة المرصد : كشف عبدالله العامر، عن أول شخص شرب القهوة في التاريخ، قائلا إن هناك صورة لراعي غنم من جنوب إثيوبيا وهو يشرب القهوة، في منطقة تدعى كافا كانت لديه أغنام ولاحظ عليها ذات يوم نشاطاً زائداً وصعوبة في النوم ليلاً، فبحث فيما تأكله فوجد أنها تتغذى على كرزة القهوة فقام بغلي بذرتها وكان أول من شرب القهوة.

وقال العامر في لقائه ببرنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية”، إنه لا توجد رواية مؤكدة أو مثبتة عن أصل القهوة ومتى ظهرت في التاريخ، لكنها مجرد روايات قد تكون صحيحة وقد تكون غير صحيحة.

وأشار إلى أن هناك روايات تقول إن شخصاً من اليمن سافر إلى الحبشة ووجد مشروب القهوة دارجاً لديهم فأخذها وزرعها في اليمن، لكن روايات أخرى عديدة تقول إن القهوة أصلها في اليمن وكان يتناولها في البداية علية القوم وبعد التوسع في زراعتها صار يتناولها العامة، ومن اليمن انتقلت إلى مكة على يد التجار ثم راجت في باقي الجزيرة العربية حتى وصلت للدولة العثمانية.

وأكد “العامر”، أن هناك فصيلتين للأكثر زراعة للقهوة هما الأرابيكا والروبوستا، مبيناً أن الأرابيكا يعود أصلها لليمن وسميت بهذا الاسم نسبة للمنطقة العربية ويرجح أن تلك الفصيلة تمثل أصل المشروب.

كما قام بإعداد القهوة على الهواء بعد أن أحضر قهوة مطحونة وميزان لوضع الكميات بالمقادير المطلوبة، وأطلق عليها الطريقة المفلترة.

وتابع: “يتم الصب من النصف إلى الأطراف، بحيث يتم التأكد من الوصول للحب، وسيلاحظ ظهور فقاعات وهي بسبب الغازات”.