رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على السيرة الذاتية لـ " إيمان المطيري" نائبة وزير التجارة بالمرتبة الممتازة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا بتعيين إيمان بنت هباس بن سلطان المطيري نائبة لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة.
مؤهلات علمية وحصلت الدكتورة إيمان بنت هبّاس المطيري على درجة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة الملك فيصل (جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل حاليًّا بالدمام)، ثم درجة الدكتوراه في الكيمياء العضوية الحيوية من جامعة بريستول في بريطانيا، وبعد ذلك عملت أبحاث ما بعد الدكتوراه في علم الجينات/ البيولوجيا الجزيئية من جامعة هارفارد الأمريكية، ومؤخرًا على شهادة مهنية في تدريب المدراء والتنفيذيين من كلية هينلي- جامعة ريدينغ البريطانية.
مناصب تولت إيمان المطيري عدة مناصب حيث عملت كمعيدة في قسم الكيمياء بكلية الطب في جامعة الملك فيصل، ثم باحثة لما بعد درجة الدكتوراه في علم الوراثة البشرية بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية كما قامت بالتدريس هناك، ثم تقلّدت العديد من المناصب القيادية في شركة أرامكو السعودية في الإدارة الطبية والموارد البشرية وأخيرا في إدارة مشروع تنسيق الشراكة بين مستشفى جونز هوبكنز وأرامكو.
وعملت كمستشارةً لوزير التجارة والاستثمار- رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار- ومديرة لمكتب التحوّل الإستراتيجي بالهيئة العامة للاستثمار والمشرفة العامة على لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية “تيسير”، كما عُيّنت مؤخرًا مديرةً لمكتب برنامج تنمية القدرات البشرية “أحد برامج رؤية المملكة 2030”.
وتقود تنسيق الشراكة الإستراتيجية بين منظمة التجارة والاستثمار ومجموعة البنك الدولي بما يخص جميع أنشطة التجارة الاستثمار (2017م وحتى الوقت الحالي).
خبرات عملية
– مديرة مكتب تنمية القدرات البشرية، أحد البرامج المحورية لرؤية 2030، وتقود مسؤولية التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتطوير الخطة التنفيذية والمبادرات التي تشملها لإصلاح منظومة التعليم والتدريب من الطفولة المبكرة وحتى التعلم مدى الحياة (2018م وحتى الوقت الحالي).
– تقديم استشارات لوزير الشؤون الاجتماعية (2015م).
– عضو مجلس أمناء الجامعة الملكية للبنات بمملكة البحرين بالجامعة الملكية بالبحرين (2013م حتى الوقت الحالي).
– مديرة مشروع التنسيق للشراكة بين مستشفى أرامكو السعودية ومركز جونز هوبكنز الطبي (2012- 2014م).
– مديرة مشروع التحول فيما يخص تطوير القياديين على مستوى شركة أرامكو السعودية ببرنامج أرامكو للتحول الإستراتيجي المتسارع بشركة أرامكو (2011- 2012م).
– رئيسة قسم تخطيط القوى العاملة والتحليلات بشركة أرامكو (2010- 2011م).
– رئيسة قسم العلاقات الطبية العامة والقائمة بأعمال مدير إدارة خدمات الدعم الفني الطبية وثم رئيسة قسم الجودة وسلامة المرضى في مستشفى أرامكو (2007- 2010م).
– مستشارة طب وقائي بمستشفى أرامكو (2003- 2006م).
– مستشارة أبحاث علمية في شركة بيركن المر لعلوم الحياة بالولايات المتحدة الأمريكية (2000- 2002م).
وحصلت المطيري على:
منحة الحكومة الأمريكية لدعم التعليم العالي والأبحاث المتميزة فولبرايت (1998- 1999م).
منحة من مؤسسة الملك فيصل الخيرية لمواصلة أبحاثها الجينية في جامعة هارڤارد (1999- 2000م).
منحة من جامعة هارڤارد لمواصلة أبحاثها الجينية في جامعة هارڤارد (1999- 2000م).
كما حصلت على شهادة مهنية لتدريب المدراء والتنفيذيين من كلية هينلي في جامعة ريدينج البريطانية (2018م).

arrow up