الكشف عن قصر مهنة جديدة على السعوديين بدءًا من أمس .. وهذه المنشآت الخاضعة للقرار

الكشف عن قصر مهنة جديدة على السعوديين بدءًا من أمس .. وهذه المنشآت الخاضعة للقرار

صحيفة المرصد : أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، انتهاء فترة السماح المحددة لقرار توطين “قصر مهن خدمة العملاء عن بعد على السعوديين”.

وبدء تطبيق القرار اعتباراً من أمس الأحد مطلع أغسطس 2021، ويسري على جميع المنشآت العاملة في سوق العمل سواء عن طريق التعاقد المباشر أو غير المباشر، حسب بيان الوزارة.

ويستهدف القرار جميع المهن والوظائف التي تقدم في مراكز الاتصال لخدمة العملاء عن بعد سواءً عن طريق الهاتف، أو البريد الإلكتروني أو وسائل المحادثة أو وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل المباشر.

ويشمل القرار أيضًا، عقود العمل أو تعهيد الخدمات التي يلتزم بمقتضاها أصحاب الأعمال تقديم العمل “عن بعد”.

وشددت الوزارة، على أن هذا القرار يسهم في توفير العديد من الفرص الوظيفية في مهن ووظائف خدمة العملاء، حيث يأتي ضمن مجموعة من قرارات توطين المهن التي عملت عليها الوزارة، واتفاقية خطة توطين وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات التي أبرمتها مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وصندوق تنمية الموارد البشرية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تهدف لتمكين العاملين في مهن ووظائف خدمة العملاء من أبناء وبنات الوطن للحصول على فرص وظيفية لائقة وتوفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة لهم في القطاع الخاص، وتحسين جودة تجربة العميل في المملكة.