تعرف على فيتامين شائع يسبب ارتفاعه الإصابة بالتبول المفرط والفشل الكلوي

تعرف على فيتامين شائع يسبب ارتفاعه الإصابة بالتبول المفرط والفشل الكلوي

صحيفة المرصد: اقترحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في أمريكا أن يحصل الإنسان على كمية 10 ميكروغرامات من “فيتامين د” يوميًا للحفاظ على صحة العظام والعضلات.

وأشارت الهيئة:”لإذا لاحظت ارتفاع معدلات التبول المتكرر فإن ذلك يعتبر مؤشرا على ارتفاع نسبه هذا الفيتامين الهام، لذلك فإن الإفراط في تناول مكملات “فيتامين د” يمكن أن يكون ضارا ويجب تجنبه”، لافتة إلى العلامات الأخرى لارتفاع معدلات “فيتامين د” لدى الإنسان؛ وتشمل”الغثيان والقيء وضعف العضلات والارتباك والألم وفقدان الشهية والجفاف والعطش الشديد وحصوات الكلى”.

وأبانت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في أمريكا، أن المستويات العالية جدا من “فيتامين د” في الدم يمكن أن تسبب التبول المفرط، مشيرة: “المستويات العالية للغاية من “فيتامين د” يمكن أن تسبب الفشل الكلوي وعدم انتظام ضربات القلب وحتى الموت”، وفق صحيفة “إكسبريس”.