تفاصيل أخر تطورات قضية سعودي متهم بمحاولة قتل طالبة كندية.. وهذا قرار المحكمة بشأنه!

تفاصيل أخر تطورات قضية سعودي  متهم بمحاولة قتل طالبة كندية.. وهذا قرار المحكمة بشأنه!

صحيفة المرصد: قررت محكمة كندية احتجاز طالب سعودي متهم بمحاولة قتل طالبة كندية في مستشفى للطب النفسي. وفقًا لقناة “سي تي في” الكندية.
وقال ناظر القضية إن المتهم السعودي ( 18 عامًا ) يتضح أنه يعاني بسبب مشكلة عقلية أدت إلى قيامه بالهجوم على الطالبة الكندية “ماري هير” ( 20 عامًا ) ومحاولة قتلها، وعليه سيتم احتجاز المتهم في مستشفى للطب النفسي في تشيليواك لإجراء فحوص طبية له.
وتعود أحداث الواقعة لشهر أكتوبر لعام 2016 حين قام الطالب السعودي بطرق باب غرفة الطالبة “ماري هير” بالسكن الجامعي بجامعة بريتش كولومبيا حيث كان يدرس. وحين فتحت الباب قام على الفور بوضع السكين على عنقها ووضع يده على فهمها لمنعها من الصراخ.
وأسفر ذلك عن إصابتها بـ 3 جروح في الرقبة أحدها طوله 12 سم، وجروح خفيفة في مناطق متفرقة من جسدها، ثم تمكنت من الابتعاد وطلب النجدة من بقية الطلاب.
ونفى الطالب أن يكون قد حاول قتل الفتاة خصوصًا أنه لا يعرفها، وقد التقاها مرة واحدة في الجامعة، ودار بينهما حديث قصير جدًا، مشيرًا إلى أنه لا يعرف أو يسيطر على بعض تصرفاته. وأضاف إنه حين قام بالاعتداء على الفتاة خيلت له أنها شيطان، وذلك ما جعل تصرفاته تجاهها عدائية.