تفاصيل القبض على فتاة مغربية صورت “خليجياً” بأوضاع مخلة لابتزازه .. وهكذا حكم عليها القاضي!

تفاصيل القبض على فتاة مغربية صورت “خليجياً” بأوضاع مخلة لابتزازه .. وهكذا حكم عليها القاضي!

صحيفة المرصد : ألقت الأجهزة الأمنية في الكويت القبض على فتاة مغربية، قامت بابتزاز مواطن خليجي، بعدما صورته في أوضاع غير لائقة بعد استدراجه عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المخصصة للمحادثات.

وكان المواطن 34 سنة قد تقدم ببلاغ للأجهزة الأمنية بملابسات الحادثة، ليتم القبض عليها هي ومساعديها وهما شخصان من جنسيتها، حيث كشفت التحقيقات أن دور الفتاة يكمن في استدراجه ببرنامج الاتصال “لاين” وإرسال المقاطع لمعاونيها لابتزازه والحصول على أموال.

وتمكنوا بحيلتهم تلك من الحصول على 4000 دينار كويتي اضطر الضحية لتحويلها إليهم تجنباً للفضيحة، إلا أنهم واصلوا ابتزازه ولم يكفوا عن ذلك، الأمر الذي جعله يبلغ عنهم عبر محاميه، بتهديدهم له بنشر المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت التحقيقات بعد القبض عليهم، أن المتهم الأول اعترف بتلقيه 59 عملية تحويل مالي من ضحايا أغلبهم في دول الخليج العربي قام بتهديدهم وحصل منهم على مبلغ 523401 درهم، وذلك خلال فترة زمنية تقارب العامين ونصف العام.

وعلى إثر ذلك قضت المحكمة، بالحبس لمدة سنة واحدة و3 أشهر للمتهم الأول البالغ من العمر 32 عامًا، وتغريمه مبلغ 5000 درهم، “ 160 دينارًا كويتيًا تقريبًا ” ، وبالحبس لمدة 9 أشهر حبسًا نافذًا، وغرامة مالية قدرها 4000 درهم، “128 دينارًا كويتيًا للفتاة البالغة من العمر 22 عامًا.

كما قضت بالحبس 6 أشهر حبسًا نافذًا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، “16 دينارًا كويتيًا تقريبًا” للثالث البالغ من العمر 21 عامًا، بالإضافة إلى مصادرة أجهزة هواتف وحاسوب استخدمت في عملية التهديد والابتزاز.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا